سلك كهربائي

  • وفقًا لـ IEC 60502-1 ، GB
  • فئة 6 موصل النحاس
  • تمت الموافقة عليها من قبل IEC ، GB
  • نطاق درجة الحرارة: -20 درجة مئوية إلى +70 درجة مئوية
  • الجهد الاسمي: 450 / 750V 300 / 500V

 

أنواع الأسلاك الكهربائية

تنقسم الأسلاك الكهربائية إلى سلك صلب أو سلك مجدول. الموصلات المستخدمة في الأسلاك الكهربائية من النحاس أو النحاس المعلب. لا يمكننا إنتاج أسلاك أحادية النواة فحسب ، بل يمكننا أيضًا إنتاج أسلاك متعددة النواة. غالبًا ما يطلب العملاء أسلاك 2.5 مم و أسلاك 4 مم. اتصل بنا الآن وسوف نرسل سعر الأسلاك الكهربائية الخاصة بك.

جدول المحتويات

الأسلاك الكهربائية: قد يؤثر الاختيار على مشروع الأسلاك الخاص بك

قد لا يبدو الأمر ممكنًا بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين ، ولكن اختيار السلك الكهربائي المناسب قد يحدد نجاح مشروع الأسلاك الكهربائية في المنزل أو المكتب. ومع ذلك ، لا يقتصر الأمر على اختيارك لما هو مناسب سلك كهربائي سكني أو الكابل الذي قد يؤثر على نتيجة المشروع. قد تؤثر أيضًا طريقة توصيل أماكن العمل الخاصة بالمشروع ، وكيفية دفع الكابلات بين مأخذ التيار الكهربائي ولوحة التكسير (مصدر التيار الكهربائي الخاص بك) على نجاح المشروع.
في دليل بيت الأسلاك الكهربائية هذا ، سنغطي عددًا من الموضوعات المهمة ، بما في ذلك كيفية توصيل مأخذ كهربائي للاستخدام مع الضوء أو الأجهزة ، وكيفية تشغيل الأسلاك الكهربائية المنزلية في جميع أنحاء المنزل ، ونوع الأسلاك الكهربائية تحت الأرض لاستخدامها في التطبيقات الخارجية مثل سلك كهربائي محمي. سنتحدث أيضًا عن ملف أفضل موردي الأسلاك من مصدر الأسلاك والكابلات الخاصة بك.

1. كيفية توصيل مأخذ كهربائي؟

قم بتوصيل مأخذ كهربائي

إليك ما عليك القيام به لتشغيل أسلاك كهربائية بجهد 220 فولت من لوحة رئيسية إلى مأخذ كهربائي: 

أ). ابحث عن القاطع الصحيح في لوحة التيار الكهربائي الخاص بك ، للمأخذ ، وقم بإيقاف تشغيله
ب). قم بفك لوحة الواجهة من المنفذ الحالي (الوعاء)
ج). سترى ثلاثة أسلاك تتدفق من الحائط إلى المخرج. استخدم جهاز اختبار للتأكد من عدم وجود طاقة تتدفق عبر الأسلاك. قم بفك الأسلاك من المنفذ وضع المنفذ جانبًا
د). قم بتوصيل السلك الأبيض (المحايد) بالمسمار الفضي الموجود في المخرج مثل السلك الكهربائي ذو قياس 8. 
ه). قم بتوصيل السلك الأرضي العاري بالمسمار الأخضر مثل السلك الكهربائي بمقياس 6.
F). قم بتوصيل السلك الكهربائي الأسود (الساخن) بالمسمار الذهبي مثل 12 قياس ثهن الأسلاك الكهربائية.
ز). ضع الوعاء مرة أخرى في فتحة مأخذ التيار الكهربائي في الحائط ، ثم قم بلفه بالمسمار. بعد ذلك ، استبدل اللوحة الأمامية وقم بلفها مرة أخرى
ح). ارجع إلى صندوق الكهرباء الخاص بك (لوحة التيار الكهربائي) وأعد الطاقة إلى المنفذ
يرجى ملاحظة أن الألوان المشار إليها أعلاه هي إرشادات عامة.

اتبع معيار الترميز اللوني الموضح في قسم "ماذا تفعل المختلف" ألوان الأسلاك الكهربائية يعني ، لمبادئ توجيهية محددة. على سبيل المثال ، اعتمادًا على البلد الذي تعيش فيه ، قد يشير كبل الأسلاك الكهربائية الأحمر إلى مراحل ، بينما قد تعتمد الولايات القضائية الأخرى على سلك كهربائي أزرق لنفس التطبيق.

2. كيفية تشغيل الأسلاك الكهربائية؟

إليك ما عليك القيام به لتشغيل الأسلاك الكهربائية في منزلك أو مكتبك:
أ) قم بإيقاف تشغيل مفتاح الطاقة الرئيسي في لوحة التكسير
ب) قم بفك مسامير صندوق التكسير وقم بإزالته
ج) استخدم جهاز اختبار كهربائي للتأكد من عدم تدفق الطاقة إلى صندوق التكسير
د) قم بفك الغطاء عن إحدى فتحات قاطع اللوحة الفرعية أعلى لوحة التكسير
هـ) قم بتوصيل مشبك كبل من خلال الفتحة وفي نهاية الكبل الذي يحتاج إلى توصيله بلوحة التكسير (سيتم توصيل الطرف الآخر من هذا الكبل بمأخذ التيار الكهربائي لجهاز - انظر القسم 3 للحصول على التفاصيل)
و) في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب تشغيل الكابل من مربع اللوحة إلى مأخذ التيار الكهربائي المستهدف ، خاصة إذا كنت تعمل بمفردك بدون مساعد. قد تجد أن استخدام حظيرة المعاطف السلكية طريقة رائعة للعطل أسلاك البناء من خلال الجدران والأنابيب
ز) قم بتشغيل أ 4 كابل الأساسية من نقطة قاطع اللوحة الفرعية هذه من خلال المشبك وشدها. انتبه بشكل خاص لألوان الأسلاك الكهربائية. تأكد بشكل مضاعف من أنك قمت بتوصيل السلك النحاسي (220 سلكًا) والسلك الأبيض المغطى (السلك الكهربائي المحايد) والسلك الكهربائي الأسود (السلك الكهربائي الساخن) والسلك الأحمر الكهربائي (سلك كهربائي ساخن آخر) و 10 سلك كهربائي هو الحجم الأكثر شيوعًا.
ح) مع تأمين التوصيلات ، أمسك قاطع الدائرة وادفعه مرة أخرى في اللوحة بحيث تستقر بإحكام في مكانها
ط) أعد غطاء لوحة التكسير إلى مكانه

3. كيف تسلك منزل للكهرباء؟

سلك منزلي لا تتعلق المشاريع فقط بتغيير المقابس الكهربائية أو إضافة مقابس جديدة للأجهزة. قد تحتاج أحيانًا إلى تشغيل سلك كهرباء من صندوق طاقة رئيسي (صندوق قاطع) إلى مأخذ كهربائي. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

أ) قم بقطع الثقوب في الحوائط الجافة بجوار (أعلى أو أسفل) الجهاز الذي ترغب في إمداد الطاقة إليه
ب) تخطيط مسار الأسلاك الخاصة بك بعناية. في بعض الأحيان ، لا يكون قياس طول الكبل ، بين لوحة الخدمة (صندوق القاطع) ومأخذ التيار الكهربائي ، أمرًا مباشرًا كما يظن المرء. الأسلاك الكهربائية للمنزل قد تحتاج إلى المرور عبر الجدران أو فوق العلية أو حول الزوايا والانحناءات في المنزل. أفضل طريقة للبدء هي استخدام أحدث مخطط للدائرة الكهربائية للمباني
ج) استخدم مثقابًا وثقبًا ثقوبًا (3/4 بوصة) في اللوحة العلوية والسفلية من الجدار بالقرب من (أعلى أو أسفل) الجهاز
د) استخدم ملف شريط السمك وألصق الكبل بنهايته ، وابدأ في تغذية الكبل من خلال فتحة من نقطة البداية (بالقرب من صندوق التكسير). اجعل مساعدًا يقف بالقرب من الفتحة التي قطعتها بالقرب من الجهاز. مثل كابل الطاقة، تقوم بتمرير المرور بالقرب من الفتحة ، اجعل مساعدك يسحب الكبل من خلال الفتحة
هـ) اتبع الخطوات الموضحة في القسم 1 أعلاه (كيفية توصيل سلك كهربائي منزلي؟) وقم بتوصيل السلك الكهربائي 12ga ، الذي تم سحبه بواسطة مساعدك ، بمأخذ التيار الكهربائي للجهاز
و) اتبع التعليمات الواردة في القسم 2 أعلاه (كيفية تشغيل الأسلاك والكابلات الكهربائية الصناعية) وقم بتوصيل السلك بصندوق التكسير (لوحة التيار الكهربائي)
كلمة واحدة نصيحة لأي شخص يشرع في مشروع لتشغيل الأسلاك النحاسية الكهربائية عبر المنزل أو من خلال المكتب: ما لم تكن تعرف ما تفعله ، ويفضل أن يكون لديك ترخيص كهربائي - لا تحاول توصيل منزل بالكهرباء دون إشراف متخصص .

قبل توصيل الأسلاك ، يمكنك معرفة سعر الأسلاك الكهربائية على سبيل المثال 10 سلك كهربائي قياس السعر. وفقًا لحالة السوق ، فإن سلك الطاقة الكهربائية الأكثر مبيعًا هو سلك قياس 14.

4. ما نوع الأسلاك الكهربائية التي يمكن دفنها تحت الأرض؟

وتسمى هذه بالدفن المباشر كابلات تحت الأرض وهي مصممة خصيصًا للدفن في خنادق تحت الأرض. عادةً ما تحمي أغلفة اللدائن الحرارية الصلبة الأسلاك الكهربائية المقاومة للحرارة في الكبل ، وتحميها من الرطوبة وتحميها من بعضها البعض.
أكثر الأسلاك الكهربائية المستخدمة للدفن المباشر تحت الأرض ، للاستخدام السكني ، هي مغذيات تحت الأرض (UF) ومداخل خدمة تحت الأرض (USE). عادة ما يكون كبل UF رمادي اللون ويتم تسليمه على شكل لفات مماثلة في طبيعتها للكابلات القياسية غير المعدنية (NM) المغلفة. النقطة الأساسية التي يجب ملاحظتها هي أنه ، في حين أن الكابلات القياسية NM هي الأسلاك الكهربائية الداخلية، كبل UF هو ملف كابل للاستخدام الخارجي.
كابل USE أسود اللون وعادة ما يكون مدفونًا تحت الأرض لتوصيل الطاقة من محطة المرافق (الشبكة الكهربائية) إلى المنزل. عادة لا يتعامل صاحب المنزل أو كهربائي تجاري نموذجي مع كبلات الاستخدام لأنها تتطلب مستويات أعلى من الخبرة للتعامل معها. كلا الكابلات تنتمي إلى الأسلاك والكابلات الكهربائية الصناعية.

5. ماذا تعني الألوان المختلفة للسلك الكهربائي المعزول؟

لون السلك الكهربائي

تعتمد تعريفات الأسلاك والكابلات على رموز الألوان القياسية ، مثل الأحمر والأزرق والفضي والأسود والأبيض ، وما إلى ذلك ، فماذا تعني الألوان المختلفة ، وأيها يجب أن تستخدمه لمشروعك المحدد؟ حسنًا ، الجواب - هذا يعتمد.

يشمل العاملان الرئيسيان اللذان يحددان معنى الألوان ما يلي:
أ) ما الذي تحاول القيام به في مهمة الأسلاك الخاصة بك - هل تريد تأريض اتصال أو تأريضه ، أم أنك تحاول تشغيل اتصال محايد لتطبيقك
ب) أين (أي جزء من العالم) هو المشروع الذي يتم تنفيذه
كما هو مبين في الرسم البياني أعلاه ، تستخدم الولايات القضائية المختلفة ألوانًا مختلفة للإشارة إلى المراحل والمحايدة والأرض /الأسلاك الأرضية. على سبيل المثال ، في الولايات المتحدة وكندا ، تشير أسلاك الكابلات الكهربائية السوداء إلى المرحلة ، بينما في أجزاء أخرى من الكرة الأرضية (الاتحاد الأوروبي) ، تشير الأسلاك ذات اللون البني إلى هذا التطبيق. في معظم الولايات القضائية ، يشير السلك الكهربائي الأزرق إلى محايد ، بينما يستخدم اللون الأسود أو الفضي في مناطق أخرى.
تنطبق رموز الألوان هذه على الأسلاك والكابلات المرنة. هناك مجموعة مختلفة من رموز الألوان المستخدمة لتحديد الكابلات الثابتة. هناك أيضًا معيار ترميز لوني مشابه مطبق على تطبيقات الكابلات الثابتة ، وهي تختلف أيضًا من منطقة إلى أخرى وتعتمد على التطبيق (المرحلة. محايد ، أرضي / أرضي).

في ثابت كابل كهربائي التطبيقات ، يكون الاختلاف الأكثر أهمية في ألوان الأسلاك الكهربائية في أسلاك الطور. قد تختلف هذه الألوان أيضًا بناءً على تطبيقات الأسلاك الكهربائية أحادية أو متعددة المراحل. أيضا ، في بعض البلدان الأسلاك الكهربائية النحاسية يمكن استخدامها لمراحل ، في حين أن البعض الآخر قد يتم توحيدها على سلك كهربائي من الألومنيوم. في الخطوة التالية ، سوف نقدم النحاس الأسلاك الكهربائية مقابل الألومنيوم.

6. مصنعي الأسلاك الكهربائية كابل ZW هو خيارك الأفضل

كما يمكنك أن تقدر ، هناك الكثير من المشاركة في اختيار واستخدام الحق الأسلاك الكهربائية مستودع المنزل للمشروع الصحيح. لا يقتصر الأمر على التقنية المناسبة اللازمة لتوصيل الكهرباء بالمنزل ، ولكن نجاح المشروع يعتمد أيضًا على اختيارك للسلك الكهربائي المناسب. مع وجود الكثير على المحك ، فأنت بحاجة إلى ملف مصنع الأسلاك أو الجملة مثل الأسلاك الكهربائية كابل ZW لتزويدك بالكابل الكهربائي المناسب. لن تحصل فقط على المنتج المناسب للتطبيق الصحيح ، ولكن ستتمكن من الوصول إلى أكثر المنتجات منطقية سعر الأسلاك الكهربائية في أى مكان. إذا كنت تبحث عن مورد أسلاك كهربائية بالقرب مني ، فإن كابل ZW سيكون خيارك الأفضل. مضمون!

انتقل إلى الأعلى

Electrical Wire

  • According to IEC 60502-1, GB
  • Class 6 Copper Conductor
  • Approved by IEC, GB
  • Temperature Range: -20°C to +70°C
  • Nominal Voltage: 450/750V 300/500V

 

Electrical Wire Types

Electrical wires are divided into solid wire and flexible cable. The conductors used in electrical  wire are copper and tinned copper. We can produce not only single-core wires but also multi-core wires. Customers often order 2.5mm wire and 4mm wires.

Electrical Wire:  Choice may impact your wiring project

It may not seem possible to most laypeople, but the choice of the proper electrical wire might determine the success of a home or office electrical wiring project. However, it’s not just your choice of the proper wire or cable that might impact the outcome of the project. How you wire the premises for the project, and how you push out cables between the electrical outlet and the breaker panel (your mains supply) may also impact project success.
In this post, we’ll cover a number of critical topics, including how to wire an electrical outlet for use with a light or appliance, how to run home electrical wire throughout the house, and the type of underground electrical wire to use in outdoor applications. We’ll also talk about the best wire suppliers from where to source your wires and cables.

1.How to Wire an Electrical Outlet?

Wire an Electrical Outlet

Here’s what you need to do to run home electrical wire from a mains panel to an electrical outlet: 

a)Find the right breaker in your mains panel, for the outlet, and turn it off
b)Unscrew the faceplate from the existing outlet (receptacle)
c)You’ll see three wires flowing from wall to outlet. Use a tester to ensure there’s no power flowing through the wires. Unscrew the wires from the outlet and place the outlet aside
d)Connect the white (neutral) wire to the silver screw on the outlet.
e)Connect the bare ground wire to the green screw
f)Connect the black (hot) wire to the gold screw
g)Position the receptacle back into the electrical outlet cutout in the wall; and screw it onto the stud. Next, replace the faceplate and screw it back on
h)Return to your electrical box (mains panel) and restore power back to the outlet
Please note that the colors indicated above are general guidelines. Follow the color-coding standard explained in section 5,What Do the Different Colors of Electrical Wire Mean, for specific guidelines. For instance, depending on which country you live in, red electrical wire may signify phases, while other jurisdictions might rely on blue electric wire for the same application.

2.How to Run Electrical Wire?

Here’s what you need to do to run electrical wire through your home or office:
a)Switch off the main power switch at the breaker panel
b)Unscrew the screws of the breaker box and remove it
c)Use an electrical tester to confirm that there is no power flowing into the breaker box
d)Unscrew the covering from one of the holes of the sub-panel breaker on the top of the breaker panel
e)Attach a cable clamp through the hole and onto the end of the cable that needs connecting to the breaker panel (the other end of that cable will connect to the electrical outlet for an appliance – see section 3 for details)
f)Sometimes, it may be a challenge to run the cable from the panel box to the target electrical outlet, especially if you are working alone without an assistant. You may find using a wire coat hangar makes a great way to snag wires and cables through walls and pipes
g)Run a 4-conductor cable from this sub-panel breaker point through the clamp and tighten it. Pay special attention to the electrical wire colors. Make doubly sure that you’ve properly connected the copper wire (the ground wire), the white covered wire (the neutral wire), the black wire (the hot wire), and the red wire (another hot wire)
h)With the connections secure, hold the circuit breaker and push it back into the panel so it clicks firmly into place
i)Replace the cover of the breaker panel

3.How to Wire A House for Electricity?

Home electrical wire projects aren’t just about changing electrical sockets or adding new plugs to appliances. Sometimes you may need run electrical wire from a mains power box (breaker box) to an electrical outlet. To do this, follow the steps below:
a)Cut out holes in the drywall next to (above or below) the appliance to which you wish to supply power
b)Plan your wiring route carefully. Sometimes, measuring the cable length, between the service panel (breaker box) to the electrical outlet isn’t as straightforward as one may think. The wire may need to run through walls, over the attic or around corners and bends in the house. The best way to get started is to use the latest electrical circuit diagram for the premises
c)Use a drill and drill holes (3/4-inch) in the upper and lower plate of the wall near (above or below) the appliance
d)Use fish tape coil and tape the cable to its end, and start feeding the cable through a hole from the starting point (near the breaker box). Have an assistant standing-by the hole you cut out near the appliance. As the power wire you feed pass near the cutout, have your helper pull the cable through the opening
e)Follow the steps outlined in section 1 above (How to Wire an Electrical Outlet?) and connect the wire, pulled by your helper, to the electrical outlet for the appliance
f)Follow the instructions in section 2 above (How to Run Electrical Wire) and connect the wire to the breaker box (mains panel)
One word of advice to anyone embarking on a project to run electric wire across the home or through the office: Unless you know what you are doing, and preferably have an electricians’ license – do not attempt to wire a home for electricity without professional supervision.

4.What Kind of Electrical Wire Can Be Buried Underground?

These are called direct-burial underground cables and are specially designed to be buried in underground trenches. Typically, solid thermoplastic sheaths protect Individual wires in the cable, protecting them from moisture and shielding them from each other.
The most commonly used direct-burial underground cables, for residential use, are underground feeder (UF) and underground service entrance (USE). The UF cable is usually gray in colour and delivered in rolls similar in nature to standard non-metallic (NM) sheathed cables. The key point to note is that, while standard NM cables are indoor use wires, the UF cable is an outdoor-use cable.
The USE cable is black in color and typically buried underground to bring power from the utility station (electrical grid) to the home. A homeowner or typical commercial electrician would normally not deal with USE cables as these require higher-levels of expertise to handle.

5.What Do the Different Colors Of Electrical Wire Mean?

electrical wire color

Wire and cable identifications depend on standard color codes, like red, blue, silver, black, white etc. So, what do the different colors mean, and which ones should you use for your specific project? Well, the answer is – it depends.

The two major factors that determine what the colors mean include:
a)What you are trying to do in your wiring task – Do you want to earth or ground a connection, or are you trying to run a neutral connection for your application
b)Where (which part of the world) is the project undertaken
As indicated by the chart above, various jurisdictions use different colors to indicate Phases, Neutral and Earth/Ground wires. For instance, in the U.S. and Canada, black wires indicate phase, while in other parts of the globe (EU), brown colored wires indicate that application. In most jurisdictions blue electrical wire indicates neutral, while black or silver color is used in others.
These color codes apply to flexible wires and cables. There is a different set of color codes used for fixed cable identification. There is also a similar color-coding standard applied for fixed cable applications, and these too vary from region-to-region, and based on application (Phase. Neutral, Earth/Ground).

In fixed electrical cable applications, the most significant difference in electrical wire colors is in phase wires. These colors might also differ based on single or multi-phase electrical wiring applications. Also, in some countries copper electrical wire may be used for phases, while some others might standardize on brass wires.

6.Electrical Wire Manufacturers ZW Cable is Your Best Choice

As you can appreciate, there’s a lot involved in choosing and using the right home electrical wire for the right project. Not only is the proper technique needed to wire a house for electricity, but success of the project also depends on your choice of the right electrical wire. With so much at stake, you need a wire manufacturer like ZW Cable to provide you the right electrical cable. Not only will you get the right product for the right application, but you’ll have access to the most reasonable electrical wire price anywhere…guaranteed!

Scroll to Top
Need Help? Chat with us