سلك درجة حرارة عالية

  • وفقًا لـ UL ، Rohs Standard
  • عزل تفلون وعزل سيليكون
  • تمت الموافقة عليها من قبل UL ، BV ، SGS
  • درجة حرارة العمل:-80 ℃ ~ + 200 ℃
سلك درجة حرارة عالية

يمكننا إنتاج العديد من أنواع الأسلاك ذات درجة الحرارة العالية مثل سلك FEP ، سلك FPA ، سلك PTFE ، سلك السيليكون. حجم معين يمكننا إنتاج UL 1330 ، UL1332 ، UL 10064 ، ul1007 24awg إلخ. 

شراء أسلاك وكابلات ذات درجة حرارة عالية أفضل

مثل العديد من المنتجات الأخرى ، تتميز كابلات درجات الحرارة العالية بتنوع كبير ، ومواصفات التصنيع وتنوع التطبيقات. نظرًا للاختلافات الشاسعة في جودة الكابلات والتطبيق ، فمن غير الصحيح القول إن نوعًا معينًا من الأسلاك ذات درجة الحرارة العالية أفضل من الآخر ؛ أو أن سلك السيليكون ذو درجة الحرارة العالية 12 AWG هو أكثر ملاءمة من سلك درجة الحرارة المرتفعة Teflon 12. إن التطبيق وبيئة التشغيل هي التي تحدد الخيار الأفضل.

في دليل مشتري الأسلاك ذات درجة الحرارة العالية ، سنقوم بمعالجة بعض الأسئلة الشائعة التي يطرحها معظم الناس حول الأسلاك المقاومة للحرارة العالية. سنتحدث أيضًا عن الأنواع المختلفة من عوازل الأسلاك المتاحة ، وبعض خصائص تشغيلها. سنتطرق أيضًا إلى بعض الاختلافات في عمليات تصنيع الأسلاك ذات درجات الحرارة العالية ، والتي ستساعدك على اتخاذ خيارات أكثر استنارة.

الهدف من دليل مشتري الأسلاك ذات درجة الحرارة العالية هذا هو تزويدك بمعلومات كافية حتى تتمكن من اتخاذ قرارات الشراء والاختيار الصحيح للأسلاك ذات درجة الحرارة العالية. 

  • ما هو سلك درجة الحرارة العالية؟

سلك درجة حرارة عالية

غالبًا ما يشير السلك ذو درجة الحرارة المرتفعة إلى الكابلات والأسلاك الكهربائية التي يبلغ معدل درجة الحرارة فيها 125 درجة مئوية (257 درجة فهرنهايت) أو أعلى. ومع ذلك ، في سياق آخر ، قد يشير السلك الكهربائي ذو درجة الحرارة المرتفعة أيضًا إلى الأسلاك والكابلات التي لها درجات حرارة منخفضة تصل إلى 90 درجة مئوية (194 درجة فهرنهايت). تتوفر هذه الكابلات والأسلاك بأشكال مختلفة ، بما في ذلك المتغيرات أحادية الموصل أو متعددة الموصلات.

تتضمن بعض التطبيقات الشائعة للسلك المقاوم للحرارة المرتفعة ما يلي:

  • محطات توليد الطاقة
  • أفران القوس الكهربائي
  • أفران الصب
  • يموت الصب النباتات
  • مصانع صب البلاستيك
  • لحام الخلايا الروبوتية
  • المصافي
  • أفران الانفجار
  • معدات الحماية من الحريق
  • أفران صناعة المواد الغذائية المهنية

ظاهريًا ، قد يبدو أن كبل درجة الحرارة المرتفعة قابل للتطبيق فقط للتطبيقات التي تولد حرارة زائدة. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال. تقدم العديد من الشركات المصنعة لأسلاك التفلون وكابلات السيليكون منتجات يمكن أن تعمل أيضًا في ظروف توفر بيئات شديدة البرودة.

سلك درجة حرارة عالية

اعتمادًا على عملية تصنيع الأسلاك ذات درجة الحرارة العالية ، قد تحتوي كابلات وأسلاك الحماية من الحرارة الشديدة على مكونات مختلفة. ومع ذلك ، فإنها تتكون بشكل نمطي من موصل ، يمكن أن يكون صلبًا ، أو مطلي بالنحاس ، أو نحاس مطلي بالقصدير ، أو نحاس مطلي بالنيكل ، وعزل بدرجة حرارة عالية مصنوع من بوليمرات مختلفة. قد تحتوي بعض الأسلاك ذات درجة الحرارة المرتفعة أيضًا على غلاف خارجي إضافي مصنوع إما من مادة ألياف K أو جديلة من الألياف الزجاجية.

  • ما هو الكابل المقاوم للحرارة؟

الكبل المقاوم للحرارة هو اسم آخر لسلك درجة الحرارة المرتفعة ، ويشترك في نفس الخصائص والتطبيقات التشغيلية. عند البحث عن كبلات وأسلاك عالية الحرارة ، من المهم أن تتذكر أن هذه المنتجات ليست مثالية فقط للتطبيقات عالية الحرارة. العديد من الكابلات ذات غطاء سلك درجة الحرارة المرتفعة أو وظيفة عزل جيدة بنفس القدر في درجات الحرارة المنخفضة للغاية أيضًا.

بيانات سلك درجة حرارة عالية

تحتوي العديد من أنواع الأسلاك عالية الحرارة على عازل سيليكون أو تفلون ، مما يجعلها مقاومة للحرارة والبرودة. بسبب هذه الخصائص ، تعتبر هذه المنتجات مثالية في البيئات التي تولد حرارة زائدة - مثل الأفران والأفران ، بالإضافة إلى استخدام التجميد الفرعي ، كما هو الحال في المشاريع القطبية أو في أعماق البحار.

  • ما أنواع العزل التي تستخدمها الكابلات ذات درجة الحرارة العالية؟

اثنان من أكثر المواد شيوعًا المستخدمة في تصنيع عزل الكابلات ذات درجة الحرارة العالية هما بوليمرات PTFE و ETFE. تتوفر الكابلات عالية الجودة عالية الحرارة باستخدام أي من هذه العوازل. لا يعتبر أي من هذين النوعين من البوليمرات "جيدًا" أو "سيئًا" - فكلاهما يناسب تطبيقات فريدة.

ETFE عبارة عن كبل مقاوم للحرارة معزول من مادة الإيثيلين رباعي فلورو إيثيلين كوبوليمر ، ومصنوع من مادة الكربون والفلور والهيدروجين. Tefzel® من الأسماء التجارية المعروفة لهذه الكابلات. تعتبر الراتنجات المستخدمة في هذه الطلاءات شديدة المرونة بين مجموعة البوليمرات الفلورية للبوليمرات ، ويمكن تصنيع الأسلاك ذات درجة الحرارة العالية من خلال تطبيق ETFE على طبقات تصل إلى 1,000 ميكرومتر - وهو أمر صعب للغاية.

PTFE ، من ناحية أخرى ، هو فلوروكربون ومصنوع من ذرات الكربون والفلور. العلامة التجارية المعروفة لهذا النوع من البوليمر هي Teflon® ، الاسم التجاري لشركة DuPont. بينما يتمتع ETFE بقوة شد قد تكون أعلى بنسبة 34٪ من تلك الموجودة في PTFE ، فإن كابل درجة الحرارة المرتفعة المصنوع من الأخير عبارة عن بوليمر أكثر مرونة مع استطالة أعلى نسبيًا (66٪) للكسر. 

ستجد أيضًا عوازل من البلاستيك ، مثل البولي فينيل كلوريد (PVC) والبولي إيثيلين المكلور (CPE) ؛ والعوازل ذات الأساس المطاطي ، مثل النيوبرين (بولي كلوروبرين) ومطاط الإيثيلين البروبيلين (EPR). بالإضافة إلى ذلك ، قد تستخدم عوازل الكابلات ذات درجة الحرارة العالية أنواعًا هجينة من هذه المواد وغيرها.

  • ما نوع السلك المستخدم في مواقع درجات الحرارة العالية جدًا؟

مطلوب سلك مع عزل درجة حرارة عالية لدعم تطبيقات الأسلاك والكابلات في مواقع درجات الحرارة العالية. نظرًا لخصائص الحرارة الشديدة المطلوبة ، فإن كبلات ETFE أو PTFE جيدة لمثل هذه المواقع. والسبب في ذلك هو الخصائص الحرارية الكامنة في أي نوع من الكابلات المعزولة. في حين أن كلا النوعين من العزل يدعمان سلك درجة حرارة عالية ، فإن درجة حرارة انصهار ETFE هي 267 درجة مئوية ، بينما درجة حرارة PTFE تبلغ 327 درجة مئوية. هذا يعني أن هذا الأخير هو سلك كهربائي ذو درجة حرارة عالية أفضل ، مقارنة بالأول ، في المواقع التي تولد حرارة شديدة.

تحدد قيمة مؤشر الأوكسجين المحدود (LOI) الخاص بالكابل أيضًا اختيار كابل درجة الحرارة العالية لتطبيق معين. LOI هو الحد الأدنى لنسبة تركيز الأكسجين التي يبدأ عندها البوليمر المستخدم في عزل الكابل في الاحتراق. بالنسبة لـ PTFE ، تكون هذه القيمة أكبر من 95٪ ، بينما مع كبلات ETFE ، يكون خطاب النوايا بين 30٪ إلى 36٪. عند اختيار السلك المقاوم للحرارة العالية لمواقع الأكسجين الأعلى ، فإن كبل PTFE هو الخيار الأفضل.   

  • ما هي درجة الحرارة التي يذوب فيها عازل السلك؟

يذوب عازل الكابلات عالي الحرارة حسب المواد المستخدمة في تصنيع العزل. درجة حرارة انصهار الكابلات المعزولة PTFE هي 327 درجة مئوية و ETFE 267 درجة مئوية ، ولكن كلتا هاتين المادتين تبدأ في التليين عند درجات حرارة منخفضة.

يبلغ الحد الأقصى لدرجات الحرارة المرتفعة للعزل البلاستيكي ، مثل PVC ، 105 درجة مئوية (221 فهرنهايت) ، بينما يمكن للأسلاك الكهربائية ذات درجة الحرارة المرتفعة المزودة بعوازل بلاستيكية أخرى ، مثل البولي إيثيلين (PE) أن تتحمل درجات حرارة تصل إلى 80 درجة مئوية (176 فهرنهايت) .

أنواع العزل المطاطي ذات درجات الحرارة العالية ، مثل مطاط الستايرين بوتادين (SBR) ، قد تتحمل حتى 90 درجة مئوية (194 فهرنهايت) ؛ بينما قد تعمل الكابلات المعزولة المصنوعة من الألياف الزجاجية والسيليكون في درجات حرارة تزيد عن 482 درجة مئوية (899.6 فهرنهايت) و 180 درجة مئوية (356 فهرنهايت) على التوالي. قد يذوب غطاء السلك ذو درجة الحرارة المرتفعة من مطاط الإيثيلين البروبيلين (EPR) في درجات حرارة تقترب من 160 درجة مئوية (320 فهرنهايت).

عندما يتعلق الأمر بعوازل الكابلات ذات درجة الحرارة العالية ، قد لا تكون نقطة الانصهار هي السبب الوحيد للقلق. قد يشعر المهندسون والكهربائيون ومديرو مشاريع البنية التحتية الأخرى ، حيث يتم استخدام كبلات مقاومة للحرارة ، بالقلق أيضًا بشأن "إطلاق الغازات" - وهي حالة تتسبب فيها الحرارة في هروب أجزاء من العازل إلى الغلاف الجوي. قد يؤدي استخدام سلك مقاوم للحرارة بدرجة حرارة عالية ، والذي يؤدي إلى إطلاق الغازات ، إلى إحداث غازات مثل حمض الهيدروفلوريك الأكّال لتبخير المناطق المغلقة وإحداث فوضى في الأشخاص والمعدات.

  • هل يحتوي العزل على تفلون وسيليكون؟

سلك تفلون

نعم ، يتوفر كابل درجة حرارة عالية مع كل من عزل التفلون والسيليكون. يعتمد أي كابل يختار استخدامه على الظروف البيئية والتطبيق. على سبيل المثال ، قد يكون السلك ذو درجة الحرارة المرتفعة 16 مع عزل التفلون مثاليًا للتطبيقات التي تتطلب مقاومة الحرارة ومقاومة التآكل ومقاومة التآكل والتآكل ومقاومة الاحتكاك.

نظرًا لخصائص المرونة ، فإن السلك ذو درجة الحرارة المرتفعة مع عزل السيليكون مفيد في التطبيقات التي يصعب الوصول إليها. على سبيل المثال ، قد يكون السلك ذو درجة الحرارة المرتفعة بمقياس 14 المعزول بالسيليكون مفيدًا بنفس القدر في التطبيقات الوعرة. ذلك لأن سلك السيليكون عالي الحرارة يوفر أيضًا مقاومة إضافية ضد العوامل الجوية والأوزون والشيخوخة ، ويوفر الحماية ضد الأشعة المشعة وكذلك الأشعة فوق البنفسجية.

ومع ذلك ، في النهاية ، سواء اخترت عزل كابل Teflon ، أو ما إذا اخترت استخدام سلك السيليكون بدلاً من ذلك ، فإن التطبيق الخاص بك وبيئة التشغيل الخاصة به ستقود في النهاية اختيارك لغطاء السلك ذي درجة الحرارة العالية.سلك FEP وأسلاك PFA تنتمي إلى سلك التفلون.

  • من أين تشتري سلك درجة حرارة عالية؟

الآن بعد أن عرفت كل ما يجب معرفته عن كابل درجة الحرارة المرتفعة ، يمكنك بثقة شراء الكابل المناسب المقاوم للحرارة لتطبيقك. تذكر أن اختيارك للكابل المناسب قد يؤثر على جودة وأداء مشروعك ، لذا ، قبل أن تحصل على الكابل الخاص بك ، تأكد من تقييم إمكانيات وخبرة الشركة المصنعة للكابل. هنا في كابل ZW، يمكننا تزويدك بمجموعة واسعة من هذه الكابلات ، من سلك درجة حرارة عالية 12 مقياسًا إلى 16 سلك درجة حرارة عالية - وأي شيء بينهما.

خبرتنا الواسعة في تصنيع وتوريد الأسلاك ذات درجات الحرارة العالية ، تعني أنك مطمئن دائمًا إلى أفضل الأسلاك الكهربائية ذات درجة الحرارة العالية في الصناعة. تضمن عملية الإنتاج المحترمة لدينا ومعايير ضمان الجودة الدؤوبة للغاية أن منتجاتنا من أعلى مستويات الجودة المتاحة في السوق. بالطبع ، عند البحث عن سلك عالي الجودة ومقاوم للحرارة العالية لمشروعك ، يجب أن تفكر أيضًا في التسعير كعامل حاسم. ولدينا أخبار جيدة على هذه الجبهة أيضًا!

هنا في كابل ZW ، نحن لا نتميز فقط في تصنيع الأسلاك ذات درجات الحرارة العالية وفقًا لأعلى معايير الصناعة ولكن منتجاتنا - من كبل السيليكون عالي الجودة إلى سلك التفلون الأفضل في الخط - أسعارها تنافسية للغاية. سواء كنت تبحث عن سلك بدرجة حرارة عالية 12 AWG ، أو كنت ترغب في الحصول على كابل 18 AWG عالي الحرارة ، ستجدنا بأسعار معقولة جدًا - مضمونة!

انتقل إلى الأعلى

High Temperature wire

  • According to UL, Rohs Standard
  • Teflon Insulation and Silicone Insulation
  • Approved by UL, BV, SGS
  • Working Temperature:-80℃~+200℃
High Temp Wire

We can produce many types of high temp wire like FEP wire, FPA wire, PTFE Wire, Silicone wire. Specific Size we can produce UL 1330, UL1332, UL 10064 , ul1007 24awg etc. 

Buying Better High Temperature Wire and Cables

Like many other products, high temperature cable has a huge variety, manufacturing specifications and diversity of application. Because of the vast differences in cable quality and application, it’s incorrect to say that one specific type of high temperature wire is better than another; or that Silicone high temperature wire 12 AWG is more suitable than Teflon 12 gauge high temperature wire. It is the application and the operating environment that determines which one is the better option.

In this High Temperature Wire Buyers Guide, we’ll address some of the common questions that most people have about high temperature heat resistant wire. We’ll also talk about the various types of wire insulations available, and some of their operating characteristics. We’ll also touch upon some of differences in high temperature wire manufacture processes, which will help you make more informed choices.

The objective of this High Temperature Wire Buyers Guide is to give you enough information so that you make the right high temp wire selection and procurement decisions. 

  • What is high temperature wire?

High Temperature Wire

High temperature wire often refers to electrical cables and wires that have a temperature rating of 125°C (257°F) or higher. However, in other context, high temperature electrical wire may also refer to wires and cables that have temperature ratings as low as 90°C (194°F). These cables and wires are available in various forms, including single-conductor or multiconductor variants.

Some of the common applications of high temperature heat resistant wire include:

  • Utility power stations
  • Electric arc furnaces
  • Casting furnaces
  • Die cast plants
  • Plastic molding plants
  • Weld robotic cells
  • Refineries
  • Blast furnaces
  • Fire protection equipment
  • Food industry professional ovens

On the face of it, a high temperature cable may seem to only be applicable for applications that generate excessive heat. However, that’s not the case. Many Teflon wire and silicone cable manufacturers offer products that can also operate in conditions that offer extremely cold environments.

high temp wire

Depending on the process of high temperature wire manufacture, these intense-heat shielding cables and wires may have various components. However, typically, they comprise of a conductor, which may be annealed, copper-plated, tinned copper, or nickel-coated copper, and high temperature insulation made from various polymers. Some high temperature wire may also have an additional external jacket made from either K-fiber material or fiberglass braid.

  • What is heat resistant cable?

Heat resistant cable is another name for high temperature wire, and share the same characteristics and operational application. When sourcing high-heat capable cables and wires, it’s important to remember that these products aren’t just ideal for high-temp applications. Many cables with high temperature wire cover or insulation function equally well in extremely low temperatures too.

high temperature wire data

Many high temp wire varieties have either Silicone or Teflon insulation, which makes them heat and cold resistant. Because of these characteristics, these products are ideal in environments that generate excessive heat – such as furnaces and ovens, as well as sub-freezing usage, such as in polar or deep-sea projects.

  • What types of insulation do high temperature cables use?

Two of the most common materials used in manufacturing high temperature cable insulation are PTFE and ETFE polymers. High-quality high-temp cables are available using either of these insulations. Neither of the two types of polymers are “good” or “bad” – they both fit unique applications.

ETFE is an ethylene tetrafluoroethylene copolymer insulated heat resistant cable, and made from a carbon, fluorine, and hydrogen-based material. A better-known brand name of such cables is Tefzel®. The resins used in these coatings are the very resilient among the fluoropolymer range of polymers, and high temp wire may be manufactured by applying ETFE at film builds up to 1,000 micrometers – which is very tough.

PTFE, on the other hand, is a fluorocarbon and is made with carbon and fluorine atoms. A well-known brand for this type of polymer is Teflon®, a trade name of DuPont. While ETFE has a tensile strength that may be as high as 34% greater than that of PTFE, a high temperature cable made from the latter is a more flexible polymer with a comparatively higher (66%) elongation to break. 

You’ll also find plastic-based insulations, such as Polyvinyl Chloride (PVC) and Chlorinated Polyethylene (CPE); and rubber-based insulations, such as Neoprene (Polychloroprene) and Ethylene Propylene Rubber (EPR). As well, other high temperature cable insulations may use hybrids of these, and other, materials.

  • What type of wire is used in very high temperature locations?

Wire with high temperature insulation is required to support wiring and cabling applications in high temperature locations. Because of the intense heat properties required, either ETFE or PTFE cables are good for such locations.  The reason for this is because of the thermal properties inherent in either types of insulated cables. While both types of insulation support high temperature wire, the melting temperature of ETFE is 267oC, while that of PTFE is 327oC. This means that the latter is a better high temperature electrical wire, compared to the former, in locations generating extreme heat.

The cable’s Limiting Oxygen Index (LOI) value also determines the choice of high temperature cable for a specific application.  LOI is the minimum percentage concentration of oxygen at which the polymer used in the cable’s insulation starts to burn.  For PTFE, that value is greater than 95%, while with ETFE cables, the LOI is between 30% to 36%. When choosing high temperature heat resistant wire for higher oxygen locations, therefore, a PTFE cable is a better choice.   

  • What temp does wire insulation melt?

High temperature cable insulation melts depending on the materials used in manufacturing the insulation. The melting temperature of PTFE insulated cables is 327oC and ETFE 267oC, but both of these materials begin to soften at lower temperatures.

Plastic insulation, such as PVC has a maximum high temperature range of 105 degrees Celsius (221 F), while high temperature electrical wire with other plastic insulations, such as Polyethylene (PE) can withstand temperatures of up to 80 degrees Celsius (176 F).

Rubber high temperature insulation types, such as Styrene Butadiene Rubber (SBR), may withstand up to 90 degrees Celsius (194 F); while Fiberglass and Silicone insulated cables may operate in temperatures in excess of 482 degrees Celsius (899.6 F) and 180 degrees Celsius (356 F) respectively. Ethylene Propylene Rubber (EPR) high temperature wire cover may melt in temperatures approaching 160 degrees Celsius (320 F).

When it comes to high temperature cable insulations, melting point may not be the only cause for concern. Engineers, electricians and other infrastructure project managers, where heat resistant cable is used, may also be concerned about “outgassing” – a situation where heat causes component parts of an insulation to escape into the atmosphere. Using high temperature heat resistant wire, that leads to outgassing, may cause gasses like corrosive hydrofluoric acid to fume enclosed areas and wreak havoc on people and equipment.

  • Does Insulation have Teflon and silicone?

Teflon Wire

Yes, there is high temperature cable available with both Teflon and silicone insulation. Which cable one chooses to use depends on the environmental conditions and the application. For example, a 16 high temperature wire with Teflon insulation might be ideal for applications that call for heat resistance, corrosion resistance, wear-and-tear resistance and friction resistance.

Because of its flexibility characteristics, high temperature wire with Silicone insulation is useful in hard-to-access applications. For example, a silicone insulated 14 gauge high temperature wire may be equally useful in rugged applications. That’s because Silicone high temp wire also offers additional resistance against weathering, ozone and ageing, and provides protection against radioactive rays as well as UV-radiation.

Ultimately, however, whether you choose Teflon cable insulation, or whether you choose to use silicone wire instead, your application and its operating environment will ultimately drive your choice of high temperature wire cover.FEP Wire and PFA wire belong to Teflon wire.

  • Where to buy high temperature wire?

Now that you know all there is to know about high temperature cable, you may confidently purchase the right heat resistant cable for your application. Remember, your choice of the right cable may impact the quality and performance of your project, So, before you source your cable, make sure you assess the capabilities and experience of your cable manufacturer. Here, at ZW Cable, we can supply you a wide range of such cables, from 12 gauge high temperature wire to 16 high temperature wire – and anything in-between.

Our vast experience in high temperature wire manufacture and supply, means you’re always assured of the best quality high temperature electrical wire in the industry.  Our well-respected production process and extremely diligent quality assurance standards ensure our products are of the highest quality available on the market.  Of course, when sourcing high-quality high temperature heat resistant wire for your project, you must also consider pricing as a deciding factor. And we have good news on that front too!

Here, at ZW Cable, we not only excel at high temperature wire manufacture to the highest industry standards but our products – from high-grade silicone cable to top-of-the-line Teflon wire, are extremely competitively priced.  Whether it’s high temperature wire 12 AWG that you’re looking for, or you wish to source high temperature 18 AWG cable, you’ll find us very reasonably priced – guaranteed!

Scroll to Top
Need Help? Chat with us