سلك PV

  • وفقًا لمعيار TUV
  • كابل XLPO مزدوج
  • معتمد من ABS ، SGS ، TUV ، UL
  • عمر الخدمة 25 سنة

تم تصميم الأسلاك الكهروضوئية لربط مصادر الطاقة داخل أنظمة الطاقة المتجددة. السلك الكهروضوئي مناسب للتركيبات الثابتة الداخلية والخارجية مع الأنظمة الكهروضوئية ، ولكن ليس للدفن المباشر. تستخدم الأسلاك الشمسية والوحدات الكهروضوئية لتطبيقات الطاقة الشمسية.

بيانات الأسلاك الكهروضوئية

موصل: نحاس معبأ

العزل: XLPO

غمد: XLPO

الفولت: 0.6 / 1KV

أنواع الأسلاك الكهروضوئية

الكابلات الشمسية

الأسلاك الكهروضوئية: دليل شامل للأسئلة الشائعة للخبراء

هل سبق لك استخدام الأسلاك الكهروضوئية؟ هناك احتمال كبير أن معظمنا لم ير هذا النوع من الأسلاك الكهروضوئية مطلقًا. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لا يعرفون شيئًا عن ذلك ، فأنت بحاجة إلى تثقيف نفسك بشكل عاجل. لماذا يجب أن تسعى للحصول على المعرفة الأسلاك الكهروضوئية?

في الآونة الأخيرة ، شهدت تكلفة الطاقة الشمسية انخفاضًا كبيرًا. أصبحت تقنيات الطاقة الشمسية المتطورة هي أمر اليوم. كشفت الدراسات الحديثة أن الطاقة الشمسية من المرجح أن تصبح أرخص مصدر للطاقة خلال السنوات العشر القادمة. مع هذه الإشادات الكبيرة ، ألا تعتقد أن الوقت قد حان للانتقال إلى الطاقة الشمسية؟

إذا كنت تعيش في منطقة مشمسة ، فعليك استخدام الطاقة الشمسية. يمكنك البدء بسهولة عن طريق تثبيت بسيط الألواح الشمسية يمكنها تشغيل الأجهزة المنزلية الأساسية. ومع ذلك ، فمن المستحيل عمليا الانتقال إلى الطاقة الشمسية إذا كنت لا تعرف أي شيء يتعلق بـ الأسلاك الكهروضوئية الشمسية و كابل mc4. لذا ، ماذا يمكنك أن تفعل؟

أفضل ما يمكنك فعله هو البحث وتعلم كل ما يتعلق بالألواح الشمسية والأسلاك الكهروضوئية. من المفهوم أنه سيكون من الصعب تعلم كل شيء من الصفر. من أين تبدأ هذه الرحلة التعليمية الضخمة؟ حسنًا ، لقد قمنا بتغطيتك. هذا الدليل الشامل هو نقطة البداية المثالية. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من قراءته ، ستكون في طريقك لتصبح خبيرًا في أي منها كابل PV. أذا أردت احصل على المزيد من القيمة لشراء الكابلات الشمسية الخاصة بك، اتصل بنا واطلب الكابل اليوم. سوف نرسل سعر الأسلاك الكهروضوئية الخاص بك.

1. ما هو السلك الكهروضوئي؟

 

PV هو اختصار يرمز إلى الكهروضوئية. الفولطاضوئية هو مصطلح يستخدم للإشارة إلى إنتاج الكهرباء عند تقاطع عنصرين معرضين للضوء. ماذا يخبرك هذا عن الأسلاك الكهروضوئية؟

بشكل أساسي ، السلك الكهروضوئي هو سلك أحادي النواة وظيفته الوحيدة هي ربط ألواح نظام كهرباء الألواح الشمسية. يمكن أن تنتج ZW CABLE ملف أفضل كابل للطاقة الشمسية ثنائي النواة. ما هو بالضبط نظام كهرباء الألواح الشمسية؟ إنه نظام إنتاج طاقة كهربائية معقد يلتقط ضوء الشمس ويحوله إلى كهرباء من خلال عملية تحويل طاقة معقدة. شهد توليد الطاقة الشمسية ارتفاعًا هائلاً على مستوى العالم لأنها أرخص نسبيًا من الوقود الأحفوري. 

مواصفات الأسلاك الكهروضوئية

عند اختيار كابل PV، عليك أن تكون حذرًا للغاية. خلاف ذلك ، قد ينتهي بك الأمر بشراء سلك لا يلبي احتياجاتك الخاصة. يجب أن يفي السلك الكهروضوئي المثالي بمتطلبات معيار UL 4703 للأسلاك الكهروضوئية. فيما يلي مخطط تفصيلي لجميع الميزات التي تحتاج إلى الانتباه إليها ؛

  • حجم الموصل: 18 AWG خلال 2000kcmil ، كابل الطاقة الشمسية TUV ذو الحجم الشعبي 4 مم إلى كابل الطاقة الشمسية 6 مم.
  • يجب أن تكون المواد الموصلة من النحاس والنحاس المعلب.
  • يجب أن تكون مادة العزل السميكة XLPE أو XLPO.
  • مقاومة أشعة الشمس الفائقة هي سترونج للغاية
  • الجهد المقبول هو إما 600V أو 1KV أو 2KV
  • يجب أن يكون الكابل اختبارًا مقاومًا لأشعة الشمس ومقاومًا للهب.
  • درجات الحرارة المقبولة هي 90 درجة مئوية وهي رطبة.
  • يُقبل في ظروف جافة ودرجات حرارة منخفضة.
  • يجب أن يكون بنائه عادة ملف كابل قلب واحد، غير مدرعة.
  • تنتج شركة ZW Cable الكابلات الشمسية المدرعة والطاقة الشمسية كابل من الألومنيوم.

2. ما هو حجم الأسلاك الكهروضوئية الصحيح؟

يحب البعض منا اتباع طرق مختصرة في الحياة. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فلا يجب أن تحاول أن تأخذ اختصارًا عند اختيار مستودع منزلي مثالي من الأسلاك الكهروضوئية. سيكون من الأفضل أن تأخذ وقتك في التفكير بعناية في جميع الخيارات واختيار حجم السلك الصحيح لتطبيقك المحدد. ما هو حجم السلك الكهروضوئي الصحيح؟

حسنًا ، الصحيح سلك الطاقة الشمسية الكهروضوئية يختلف الحجم وفقًا لاحتياجاتك الخاصة. لا يوجد حجم كهروضوئي معين مثالي لجميع التطبيقات. إذا اخترت سلكًا ضوئيًا ضوئيًا صغير الحجم ، فسيكون هناك انخفاض ملحوظ في الجهد في السلك ، مما يتسبب في فقد طاقة هائل. في أسوأ السيناريوهات ، قد يسخن السلك إلى الحد الذي ينشأ فيه حريق. لا تريد أن يحدث ذلك ، أليس كذلك؟ لذا ، كيف تختار حجم الأسلاك الكهروضوئية المناسب؟

هناك العديد من مصنعي الأسلاك الكهروضوئية. هم ملزمون قانونًا بتحديد حجم منتجاتهم باستخدام مقياس الأسلاك الأمريكي (AWG).  مصنعي الكابلات الشمسية عادة بناء الأسلاك الكهروضوئية في 12 AWG ، 10 AWG، و 8 AWG PV Wire.

يمكن لكل حجم من الأسلاك الكهروضوئية أن يتحمل كمية معينة من التيار. على سبيل المثال ، يمكن أن يسمح السلك الكهروضوئي 10 AWG بنقل ما يصل إلى 30 أمبير من التيار الكهربائي من لوحة شمسية واحدة. سيكون من الأفضل إذا قمت باختيارك اعتمادًا على مقدار التيار الذي تنوي تشغيله عبر السلك. يختلف مقدار التيار في نظام الطاقة الشمسية اعتمادًا على العلامة التجارية ووحدات الألواح الشمسية. وبالتالي ، يمكن أن يوفر كابل ZW خدمة اختيار نوع الكابلات الكهروضوئية

3. ما هي أنواع الأسلاك الكهروضوئية الشائعة الاستخدام ومزاياها؟

مع الارتفاع الذي لا يمكن إنكاره في عدد المنازل والمساحات التجارية التي تستخدم الطاقة الشمسية ، هناك اهتمام كبير بالكابلات الشمسية xlpe. يجب أن تفي الأسلاك الكهروضوئية بالعديد من المتطلبات لتكون مؤهلة للاستخدام في أنظمة الطاقة الشمسية. يجب أن يكون أي كابل PV قادرًا على تحمل الأضرار البيئية والميكانيكية والكيميائية والكهربائية.

حاليًا ، يتم استخدام الكابلات الكهروضوئية النحاسية المعلبة بشكل شائع في كل من تطبيقات الطاقة الشمسية السكنية والتجارية. لماذا يعتبر النحاس أفضل مادة موصلة؟ حسنًا ، يتمتع النحاس بموصلية عالية. وبالتالي ، يمكنها نقل المزيد من التيار الكهربائي مقارنة بالموصلات الأخرى من نفس الحجم.

هل تبحث عن كابل الطاقة الشمسية الكهروضوئية عالي الفعالية؟ سيكون من الأفضل الذهاب لمن لديه موصل نحاسي معلب. لماذا من المهم اختيار سلك مجدول؟ الأسلاك التي تقطعت بهم السبل تكون أكثر موصلة ومرونة بقليل. يُنصح دائمًا باستخدام سلك مجدول معلب في أنواع شمسية كبيرة لأنه يمكن أن يحمل المزيد من التيار. أيضًا ، تعد مرونة السلك المجدول ميزة إضافية لأن التركيبات الشمسية تتطلب غالبًا أقصى قدر من المرونة. للحصول على ملخص كامل لمزايا أسلاك التيار المستمر بالطاقة الشمسية ، يرجى الاطلاع على الصورة أدناه ؛

ميزة الأسلاك الكهروضوئية

4. ما هو التيار الكهربائي المناسب للأسلاك الكهروضوئية؟

يعتمد التيار الكهربائي المناسب للأسلاك الكهروضوئية كليًا على إجمالي الأمبيرات التي ينتجها نظام الطاقة الشمسية الخاص بك. إذا كان نظامك يولد 10 أمبير ، فستحتاج إلى سلك 11 أو 12 أمبير. لماذا يجب عليك استخدام كابل التيار المستمر للوحة الشمسية التي يمكنها التعامل مع تيار أكثر مما ينتج نظامك؟ يُنصح باستخدام سلك يمكن أن يرتفع قليلاً عما يولده نظامك. هذا يساعد في ضمان قدرتها على تحمل التيار.

عليك أن تتذكر أن الأسلاك المختلفة يمكنها تحمل كميات مختلفة من التيار الكهربائي. على سبيل المثال ، 6 ملم كابل الطاقة الشمسية الكهروضوئية يمكنه تحمل ما يصل إلى 70 أمبير ، في حين تم تصنيف كابل الطاقة الشمسية الكهروضوئية 4 مم عند 55 أمبير. إذا لم تكن متأكدًا من نوع السلك الكهروضوئي الذي يناسب احتياجاتك ، فيجب عليك استشارة كابل ZW سيكون لديك الكابلات الكهروضوئية المورد. سلك الألمنيوم الكهروضوئي هو منتجنا الأكثر مبيعًا.

انتقل إلى الأعلى

PV Wire

  • According to TUV Standard
  • Double XLPO Cable
  • Approved by ABS, SGS, TUV,UL
  • Service Life 25 Years


PV cables are designed to interconnect power sources within renewable energy systems. PV wire is suitable for internal and external fixed installations with ducts or systems, but not for direct burial applications.

Pv Wire Data

Conductor: Tinned Copper

Insulation: XLPO

Sheath: XLPO

Voltage:0.6/1KV

PV Wire: A comprehensive Expert FAQ Manual

Have you ever used a PV wire? There is a significant chance that most of us have never even seen this type of wire. If you are one of those people who know nothing about it, you need to educate yourself urgently. Why must you seek knowledge on Photovoltaic wire?

Recently, the cost of solar energy has taken a big dive. Cutting-edge solar technologies have become the order of the day. Recent studies have revealed that solar is most likely to become the cheapest power source within the next ten years. With such high praises, don’t you think it is high time to transition towards solar energy?

If you live in a sunny area, you should adopt solar power. You can easily start by installing simple solar panels that can power essential home appliances. However, it is practically impossible to transition towards solar energy if you don’t know anything concerning a solar PV wire. So, what can you possibly do?

The best thing to do is to research and learn everything related to solar panels and PV wires. Understandably, it will be tough to learn everything from scratch. Where do you start this colossal learning expedition? Well, we’ve got you covered. This comprehensive manual is the perfect starting point. By the time you finish reading it, you will be on your way to becoming an expert in any PV cable.

1.What is a PV wire?

PV is an acronym that stands for Photovoltaic. Photovoltaic is a term that is used to refer to the production of electricity at the intersection of two elements exposed to light. What does this tell you about a photovoltaic wire?

Essentially, a PV wire is a single-core wire whose sole function is to link the panels of a solar panel electricity system.  What exactly is a solar panel electricity system? It is a complex electric-power production system that captures sunlight and converts it into electricity through a convoluted energy conversion process. Solar power generation has been on a dramatic rise globally because it is relatively cheaper than fossil fuels. 

PV Wire Specification

When choosing a PV cable, you have to be extremely careful. Otherwise, you might end up purchasing a wire that doesn’t meet your specific needs. An ideal photovoltaic wire has to meet the requirements of UL 4703 Standard for Photovoltaic wires. Here is an outline of all the features that you need to watch out for;

  • The conductor size: 18 AWG through 2000kcmil, TUV popular size solar cable 4mm to solar cable 6mm.
  • The conductor materials have to be copper and tinned copper
  • The insulation material must be XLPE or XLPO
  • The accepted voltage is either 600V, 1KV, or 2KV
  • The cable must be sunlight resistant
  • Accepted temperature ratings are 900 Celsius wet, 1050 Celsius dry, and 1500 Celsius dry
  • Its construction should be single conductor, non-armoured

2.Which is the right PV wire size?

Some of us like taking shortcuts in life. If you are one of those people, you shouldn’t attempt to take a shortcut when choosing an ideal PV wire. It would be best if you took your time to carefully consider all the options and choose the correct wire size for your specific application. Which is the right wire size?

Well, the proper wire size varies according to your specific needs. There is no particular size that is ideal for all applications. If you choose an undersized PV wire, there will be a notable voltage drop in the wire, causing an enormous power loss. In a worst-case scenario, the wire may heat up to an extent where a fire arises. You wouldn’t want that to happen, would you? So, how do you choose an appropriate PV wire size?

There are several PV wire manufacturers. They are legally required to size their products using the American Wire Gauge (AWG) scale.  solar cable manufacturers commonly construct PV wires in 12 AWG, 10 AWG, and 8 AWG sizes.

Each PV wire size can withstand a specific amount of current. For instance, a PV wire 10 AWG can allow up to 30 amperes of electric current to be transmitted from a single solar panel. It would be best if you made your choice depending on the amount of current you intend to run through the wire. The amount of current in a solar power system varies depending on the brand and modules of the solar panels. Thus, it is always advisable to consult your local PV solar cable expert before choosing a PV wire.

3.Which are the commonly used PV wire types and their advantages?

With the undeniable rise in the number of households and commercial spaces using solar power, there is much interest in solar cables. Photovoltaic wires must meet several requirements to be eligible for use in solar power systems. Any PV cable must be able to withstand environmental, mechanical, chemical and electrical damage.

Currently, tinned copper PV cable is commonly used in both residential and commercial solar energy applications. Why is copper the most ideal conductor material?  Well, copper has great conductivity. Hence, it can transmit more electric current compared to other conductors of the same size.

Are looking for a highly effective PV solar cable? It would be best to go for one that has a stranded tinned copper conductor. Why is it important to choose a stranded wire? Stranded wires are slightly more conductive than solid ones because they have a large wire surface. It is always advisable to use a stranded wire in large solar types because they can carry more current. Also, the flexibility of a stranded wire is an added advantage because solar installations often require maximum flexibility.  For a complete summary of PV wire advantages, please check out the image below;

PV Wire advantage

4.What is the appropriate PV wire amperage?

The appropriate Photovoltaic wire amperage is entirely dependent on the total amperes produced by your solar power system. If your system generates 10 amperes, you will need a wire need an 11 or 12-ampere wire. Why should you go for a PV wire that can handle more current than what your system produces? It is advisable to use a wire that can go a little higher than what your system generates. This helps in ensuring it can withstand the current.

You have to remember that different wires can withstand different amounts of electric current. For instance, a 6 mm solar PV cable can withstand up to 70 amperes, whereas a 4 mm solar PV cable is rated at 55 amperes.  If you are not sure about the type of wire that suits your needs, you should consult your local PV wire expert.    

Scroll to Top
Need Help? Chat with us