سلك PTFE

  • وفقًا لمعيار UL
  • PTFE
  • تمت الموافقة عليها من قبل UL
  • أبيض ، أحمر ، أسود ، أحمر ، شفاف ، بني ، أزرق ، أخضر ، إلخ.
تستخدم أسلاك PTFE على نطاق واسع في البيئات الباردة القاسية ، مثل توليد الطاقة والمعادن والصناعات الكيماوية والبترول والموانئ والمعدات الكهربائية الأخرى.

بيانات سلك PTFE

موصلة: سلك نحاسي مطلي بالنيكل / بالفضة

تجهيز و تركيب: PTFE

درجة الحرارة ذات الصلة: درجة 200

الجهد ذات الصلة: 600V

المنتجات ذات الصلة
سلك درجة حرارة عالية

التعرف على أكثر أنواع الكابلات تنوعًا: سلك PTFE

مع تقدم التكنولوجيا ، يستمر الطلب على الإلكترونيات عالية الأداء في الزيادة. تبحث الصناعات عن الكابلات التي يمكنها تلبية تطبيقات اليوم التي تتطلب وقتًا طويلاً ، والتي تتسم بمرونة عالية ، ووقت تعطل منخفض. جذبت كبلات Polytetrafluoroethylene (PTFE) الكثير من الاهتمام نظرًا لخصائصها المفضلة ، مما يجعلها نوعًا متعدد الاستخدامات للغاية من عزل الأسلاك المطبقة في مجموعة واسعة من المجالات المختلفة.

تُعرف أسلاك PTFE أيضًا باسم أسلاك تفلون. Teflon هو الاسم التجاري الأصلي لشركة Chemours ، وهي فرع من شركة DuPont ، التي اكتشفت البوليمر في الأصل في عام 1938. ربما يكون الاستخدام الأكثر شهرة لمواد PTFE هو الطلاء غير اللاصق على الأواني والمقالي في المنزل. لقد ألهمت الخصائص نفسها التي تمنع الطعام من الالتصاق بأسطح الطهي المهندسين لاستكشاف استخدامات أخرى ، مثل عزل الأسلاك ، والذي يستخدم في الأسلاك المطلية لتعزيز نقل الكهرباء.

ما هو سلك PTFE؟

سلك PTFE

يحتوي PTFE على بنية جزيئية تحتوي على وحدة متكررة من ذرتين من الكربون ترتبط كل منهما بذرتين من الفلور (C2F4). عادة ما تكون مصنوعة من الفلوريت (CaF2) عن طريق إذابة المعدن في حامض الكبريتيك لإنتاج حمض الهيدروفلوريك. ثم يتم تطوير هذا الحمض إلى راتنجات رباعي فلورو إيثيلين ، والتي يتم بثقها بعد ذلك لتشكيل كتل أو صفائح من PTFE. الخصائص المرغوبة لـ PTFE هي:

نافرة من الماء: لا يتم ترطيب PTFE بواسطة الماء أو المواد التي تحتوي على الماء. هذا لأن الفلورين في الجزيء هو كهرسلبي للغاية وله قطر ذري أكبر من الهيدروجين. تعمل السالبية الكهربية للفلورين على صد النهاية السلبية لجزيئات الماء ثنائية القطب.

خامل كيميائيا:  PTFE هو جزيء ضخم ويحتوي على روابط قوية متعددة من الكربون والفلور. يجمع هذان العاملان معًا كتلًا فيزيائية للجزيئات المشحونة إيجابياً وغير القطبية. نتيجة لذلك ، لا تتفاعل الزيوت والمذيبات العضوية مع PTFE.

نطاق درجة حرارة التشغيل الكبيرة: الأسلاك المجدولة ذات درجة الحرارة العالية PTFE مستقرة من 250 درجة مئوية إلى 260 درجة مئوية. ويرجع ذلك إلى خمولها الذي يمنع الارتباط المتقاطع لتشكيل ترموسيت أكثر صلابة ، مما يقلل بدوره من القابلية للاشتعال. هذا يسمح لعزل الأسلاك PTFE للعمل كعزل كهربائي وحراري ممتاز. في درجات الحرارة المنخفضة ، فإن كابل PTFE قادر أيضًا على الحفاظ على قوة انثناء عالية دون المساس بوظيفة السلك.

انخفاض معامل الاحتكاك: يؤدي عدم وجود مجموعات وظيفية كبيرة والترابط المتبادل في الجزيئات إلى انزلاق سلاسل البوليمر بعضها ببعض بسهولة. هذا يترك المادة البلاستيكية ضعيفة ميكانيكيًا ، لكن هذا الضعف يسمح لها أيضًا بامتصاص الطاقة الميكانيكية ، وبالتالي توفير معامل احتكاك منخفض.

تعتبر مادة PTFE مثالية لعزل الأسلاك ولها العديد من التطبيقات العملية

يجب أن تكون المادة العازلة المثالية للكابل متينة وقادرة على تحمل الثني المتكرر والمتنوع. تسمح الخصائص الكارهة للماء والخاملة لمادة PTFE الموصوفة أعلاه للأسلاك المعزولة PTFE بمقاومة مصادر متعددة للتلف. يساهم الاستقرار والخمول أيضًا في المقاومة الكهربائية العالية وقوة العزل الكهربائي. هذا يعني أن مادة PTFE تتطلب جهدًا عاليًا جدًا لإنتاج انهيار عازل. القدرة الممتازة على تحمل ومقاومة مرور التيار الكهربائي PTFE عازل عالي الجودة للكابلات. يسمح نطاق درجة حرارة التشغيل الكبير لهذا النوع من الأسلاك بالعمل تحت درجات حرارة عالية جدًا أو منخفضة جدًا.

من الخصائص الأخرى التي تجعل مادة PTFE عزلًا مثاليًا للأسلاك هي النحافة. هذا مهم لأن إجهاد الانثناء يزداد في المواد البعيدة عن المحور المحايد للكابل ، مما يعني أنه كلما زاد قطر السلك ، زاد إجهاد الانثناء الذي سيواجهه. يمكن أن يؤدي تقليل قطر السلك ووزنه إلى إطالة عمر الكابلات بشكل كبير.

من الواضح أن عزل PTFE مثالي للأسلاك التي تتعرض باستمرار للمواد الكيميائية أو درجات الحرارة القصوى. هذا هو السبب في وجود أسلاك PTFE بشكل شائع في تطبيقات الفضاء والكمبيوتر مثل أسلاك ربط PTFE ، والكابلات المحورية ، وما إلى ذلك. تعتمد الأجهزة المحمولة والأدوات الطبية أيضًا على PTFE لعزل الأسلاك السلس والموثوق والمضغوط. مع انتشار السيارات التي تعمل بالكهرباء ، هناك طلب متزايد على الأسلاك المعزولة المصغرة PFTE للمساعدة في تشغيل هذه المركبات. بشكل عام ، توفر متانة واستقرار هذا النوع من المواد إمكانات غير محدودة في مجالات التطبيق المختلفة.

لاحظ أن أحد مخاوف مادة PTFE هو إطلاق غازات الفلور على مدى فترات طويلة من الزمن. يحدث هذا عندما يهرب المكون الغازي للمادة العازلة ، وهو الفلور في هذه الحالة ، من المادة نفسها. إنه مصدر قلق للأسلاك التي تعمل في مناطق مغلقة مثل معدات التخزين أو المركبات الفضائية. وذلك لأن ذرات الفلور الحرة يمكن أن تنتج حمض الهيدروفلوريك أكال ويمكن أن تلحق الضرر بالمحيط وتسبب خللاً في عمل الماكينة.

مواصفات سلك PTFE

يمكن استخدام اختلافات الموصلات في أسلاك PTFE (Teflon) لتلبية المتطلبات المختلفة.

تستخدم الأسلاك النحاسية المطلية بالفضة PTFE الفضة في الموصل لتعزيز التوصيل الكهربائي والحراري. ينتج عن هذا المزيج كابل متين للغاية مع موصلية فائقة.

تستخدم بعض أسلاك PTFE النحاس المطلي بالنيكل كموصل لأن النيكل له مضادات أكسدة جيدة ومقاومة للتآكل. يحتوي النيكل أيضًا على نقطة انصهار أعلى بكثير من نقطة انصهار النحاس ، لذلك فهو يحمي قلب النحاس بشكل فعال ارتفاع في درجة الحرارة، وزيادة المرونة والاستقرار. تتمثل إحدى عيوب هذه المجموعة في زيادة المقاومة ، لذلك يتم استخدام هذا النوع من أسلاك PTFE عادةً في درجات حرارة عالية للغاية.

هناك أيضًا أسلاك PTFE التي تستخدم موصلات نحاسية مطلية بالقصدير. يشكل القصدير طبقتين من أفلام الأكسيد عند تعرضه للأكسجين في الهواء ، لذلك يمكنه منع المزيد من الأكسدة في قلب النحاس. هذا يحسن مقاومة الأكسدة للسلك.

PTFE مقابل ETFE Wire: ما هي الاختلافات؟

ETFE (إيثيلين رباعي فلورو إيثيلين) ، المعروف أيضًا باسم العلامة التجارية Tefzel ، هو جزيء له خصائص مشابهة لخصائص PTFE. يستخدم كلا البوليمرين على نطاق واسع لعزل الأسلاك في الصناعات الفضائية والطبية والنووية نظرًا لمقاومتهما العالية للتآكل وخصائصهما العازلة الممتازة والقدرة على العمل على نطاق واسع من درجات الحرارة.

ومع ذلك ، هناك نوعان من الاختلافات. يتم إنشاء كل وحدة متكررة من ETFE باستخدام ذرات الكربون والفلور والهيدروجين (C4H4F4). هذا يعطي ETFE خواص فيزيائية وحرارية مختلفة عن تلك الخاصة بـ PTFE. يمكن أن تكون قوة الشد لـ ETFE أكبر بنسبة 34٪ ، مما يعني أن الأسلاك المعزولة ETFE يمكن أن تتعرض لظروف تشغيل أقسى. من ناحية أخرى ، فإن كابل PTFE أكثر مرونة وأقل سهولة في الكسر ؛ يحتوي على معامل احتكاك أقل بحوالي 70٪ من معامل ETFE ، مما يجعله أكثر مقاومة للتآكل والتمزق ، خاصة بالنسبة لحزم الأسلاك التي تميل إلى الغضب ضد بعضها البعض. نقطة انصهار PTFE هي 327 درجة مئوية بينما تبلغ درجة انصهار ETFE 267 درجة مئوية. تختلف المادتان أيضًا في الحد من مؤشر الأكسجين ، وهو الحد الأدنى من نسبة تركيز الأكسجين التي سيحترق عندها البوليمر. يحتوي PTFE على مؤشر أكسجين محدود أكبر من 95 ٪ بينما يحتوي ETFE على مؤشر أكسجين مقيد بين 30-36 ٪. لذلك ، يعتبر عزل PTFE أكثر مثالية في البيئات المشبعة بالأكسجين.

بشكل عام ، إذا كانت خصائص الاحتكاك المنخفضة ومؤشر الأكسجين المحدد مطلوبة ، فإن أسلاك PTFE تتفوق على أسلاك ETFE. ومع ذلك ، فإن أسلاك ETFE مرغوبة أكثر في بيئات الإشعاع عالية الطاقة بسبب قوتها الميكانيكية العالية.

من أين تشتري سلك PTFE؟

تقع ZW Cables في مدينة Zhengzhou ، Henan ، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للأسلاك في الصين. نحن متخصصون في تصنيع الكابلات والأسلاك عالية الجودة التي تلبي احتياجات العملاء المختلفة. يتم إنتاج سلك PTFE الخاص بنا عن طريق شريط PTFE المغلف والعزل المتكلس. فلسفة عملنا هي "الجودة أولاً ، السمعة أولاً ، الخدمة أولاً ، العميل أولاً". نحن نتفهم أن العملاء المختلفين قد يكون لديهم متطلبات مختلفة لمواصفات كبلات PTFE ، ويمكننا تصميم منتجاتنا لتلبية أغراض مختلفة بناءً على احتياجاتك.

انتقل إلى الأعلى

PTFE Wire

  • According to UL Standard
  • PTFE
  • Approved by UL
  • White, Red, Black, Red, Transparent, Brown, Blue, Green, Etc.
PTFE wires are widely used in harsh cold environments, such as power generation, metallurgy, chemical industry, petroleum, ports and other electrical equipment.

PTFE Wire Data

Conductor:Nickel-plated / Silver-plated Copper Wire

Installation:PTFE

Related Temperature: 200 Degree

Related Voltage: 600V

Getting to know the most versatile type of cable: PTFE wire

As technology advances, the demand for high functioning electronics continues to increase. Industries are searching for cables that can meet today’s demanding, high-flex, low downtime applications. Polytetrafluoroethylene (PTFE) cables have attracted a lot of attention due to its favourable properties, making them an extremely versatile type of wire insulation applicable in a wide range of different fields.

PTFE wires are also known as Teflon wires. Teflon is the original brand name from Chemours company, a spin-off from DuPont, which originally discovered the polymer in 1938. The most well-known use of PTFE material is perhaps the nonstick coating on your pots and pans at home. The same properties that prevent food from sticking to cooking surfaces has inspired engineers to explore other usages, namely wire insulation, which is used in coated wires to enhance transmission of electricity.

What is PTFE Wire?

PTFE Wire

PTFE has a molecular structure that has a repeat unit of two carbon atoms that each bond with two fluorine atoms (C2F4). It is usually made from fluorite (CaF2) by dissolving the mineral in sulfuric acid to create hydrofluoric acid. This acid is then developed into tetrafluoroethylene resins, which are then extruded to form blocks or sheets of PTFE. The desirable properties of PTFE are:

Hydrophobic: PTFE is not wetted by water or water-containing substances. This is because fluorine in the molecule is highly electronegative and has a larger atomic diameter than hydrogen. Fluorine’s electronegativity repels the negative end of bipolar water molecules.

Chemically inert:  PTFE is a bulky molecule and contains multiple strong carbon-fluorine bonds. These two factors combined physically blocks positively charged and nonpolar molecules. As a result, oils and organic solvents do not react with PTFE.

Large operating temperature range: PTFE high temperature stranded wires are stable from 250°C to 260°C. This is due to its inertness that prevents cross-linking to form a harder thermoset, which in turn minimizes flammability. This allows PTFE wire insulation to act as excellent electrical and thermal insulation. At low temperatures, PTFE cable is also able to maintain a high flexural strength without compromising wire function.

Low coefficient of friction: The absence of large functional groups and cross-linking in the molecules causes polymer chains to slide past each other easily. This leaves the plastic material mechanically weak, but this weakness also lets it absorb mechanical energy, thereby providing a low coefficient of friction.

PTFE material is ideal for wire insulation and has numerous practical applications

The ideal cable insulating material should be durable and able to withstand repeated and varied flexing. The hydrophobic and inert properties of PTFE material described above allow PTFE insulated wires to resist multiple sources of damage. The stability and inertness also contribute to its high electrical resistance and dielectric strength. This means PTFE material requires a very high voltage to produce dielectric breakdown. The excellent ability to withstand and resist the passage of an electrical current makes PTFE a high-quality insulator for cables. Its large operating temperature range allows this type of wire to function under very high or very low temperatures.

Another characteristic that makes PTFE ideal insulation for wires is its thinness. This is significant because flexure stress increases in material that is further from the cable’s neutral axis, meaning the larger the diameter of the wire, the more flexure stress it will experience. Reducing wire diameter and weight can greatly extend the longevity of cables.

Evidently, PTFE insulation is ideal for wires that are constantly exposed to chemicals or extreme temperatures. This is why PTFE wires are commonly found in aerospace and computer applications as PTFE hook-up wires, coaxial cable, etc. Mobile devices and medical instruments also rely on PTFE for smooth, reliable, and compact wire insulation. As electricity-powered automobiles become popular, there is an increased demand for mini PFTE insulated wires to help power these vehicles. Overall, the durability and stability of this type of material offer limitless potential in different fields of application.

Note that one concerns of PTFE material are outgassing of fluorine over extended periods of time. This is when the gas constituent of insulating material, which in this case is fluorine, escapes from the material itself. It is a concern for wires operating in enclosed areas such as in storage equipment or spacecrafts. This is because free fluorine atoms can produce corrosive hydrofluoric acid and can damage the surroundings and cause machine malfunctioning.

PTFE Wire Specification

Variations of conductors in PTFE (Teflon) wires can be used to meet different demands.

PTFE silver plated copper wires use silver in the conductor to enhance electrical and thermal conductivity. This combination results in a highly durable cable with superior conductivity.

Some PTFE wires use nickel plated copper as the conductor because nickel has good antioxidation and wear resistance. Nickel also has a much higher melting point than that of copper, so it effectively protects the copper core from high temperature, increasing flexibility and stability. One of the drawbacks of this combination is increased resistance, so this type of PTFE wire is usually used under extremely high temperatures.

There are also PTFE wires that use tin plated copper conductors. Tin forms two oxide film layers when exposed to oxygen in the air, so it can prevent further oxidation of the copper core. This improves the oxidation resistance of the wire.

PTFE vs ETFE Wire: what are the differences?

ETFE (ethylene tetrafluoroethylene), also known under the brand name Tefzel, is a molecule with characteristics similar to that of PTFE. Both polymers are widely used for wire insulation in aerospace, medical and nuclear industries due to their high corrosion resistance, excellent dielectric properties and ability to function over a wide temperature range.

However, there are a couple of differences. Each repeating unit of ETFE is constructed with carbon, fluorine and hydrogen atoms (C4H4F4). This gives ETFE different physical and thermal properties than that of PTFE. The tensile strength of ETFE can be up to 34% greater, which means ETFE insulated wires can be subjected to harsher operating conditions. On the other hand, PTFE cable is more flexible and less easy to break; it has a coefficient of friction about 70% lower than that of ETFE, making it more resistant to wear and tear, especially for wire bundles that tend to chafe against each other. The melting point of PTFE is 327°C while the melting point of ETFE is 267°C. The two materials also differ in limiting oxygen index, which is the minimum percentage of oxygen concentration at which the polymer will burn. PTFE has a limiting oxygen index greater than 95% whereas ETFE has a limiting oxygen index between 30 – 36%. Therefore, PTFE insulation is more ideal in oxygen saturated environments.

Overall, if low friction properties and high limiting oxygen index are desired, PTFE wires are superior to ETFE wires. However, ETFE wires are more desirable in high-energy radiation environments due to their high mechanical strength.

Where to buy PTFE Wire?

Located in Zhengzhou, Henan, ZW Cables is one of the largest wire manufacturers in China. We specialize in manufacturing high quality cables and wires catering to different clients’ needs. Our PTFE wire is produced by insulation wrapped and sintered PTFE tape.Our business philosophy is “quality first, reputation first, service first, customer first”. We understand that different customers may have different requirements for PTFE cable specifications, and we can tailor our products to fulfill different purposes based on your needs.

Scroll to Top