12 سلك Guage
  • وفقًا لمعيار IEC
  • العزل PVC
  • تمت الموافقة عليها من قبل CCC ، GB ، UL
  • مخزون كبير

قياس درجة حرارة السلك الأساسي 12 70 درجة. أقصى جهد 650 فولت. نحن ألوان مختلفة في الأوراق المالية. يمكن فحص عينة مجانية.

موصلة: أسلاك نحاسية مجدولة

العزل: PVC

لون الغمد: أحمر ، أصفر ، أزرق ، أسود ، بني ، أبيض

صفقة: 100 قدم ، 200 قدم ، 300 قدم 

 

12 سلك كهربائي قياس

وصل الأسلاك

جدول المحتويات

1. ما هو 12 سلك قياس؟

مقياس السلك هو مجرد قياس لقطر السلك أو سمكه ، لذلك يبلغ قطر السلك 12 قياس 2.05 مم وله مقاومة أقل لتدفق التيار. يتم استخدامها في المطبخ الصغير ، والحمام ، والأوعية الخارجية ، بما في ذلك وحدات تكييف الهواء بجهد 120 فولت والتي يمكنها التعامل مع ما يصل إلى 20 أمبير من الطاقة. يبلغ قطر مقياس السلك حوالي 2.05 مم. يجب إنتاج هذا النوع من الأسلاك بعد ذلك معايير AWG. عادةً ، كلما كان السلك أرق ، زاد عدد السلك الذي يمكن تجميعه معًا. في الحالات التي تتطلب مصدر طاقة كبير ، أ 12 سلك كهربائي قياس يوصى بتحسين نقل الطاقة.

أسلاك كهربائية

سلك كهربائي

الشركة المصنعة للكابلات والأسلاك الرائدة - سلك كهربائي ZW وفقًا لـ IEC 60502-1 ، موصل نحاسي من الفئة 6 GB معتمد من IEC ، GB

اقرأ المزيد »

 

سلك مرن قياس 12

الشكل 1: سلك مرن قياس 12

من المهم أيضًا ملاحظة أن الجودة لا علاقة لها بالحجم (المقياس الكبير أو المقياس الصغير) لمقياس سلك الموصل. ومع ذلك ، فإن مقياسًا أصغر مثل كابل قياس 12 يساعدك في الحصول على المزيد من الأسلاك الموصلة. عادة ، يجب أن تكون مقاومة السلك أقل من 5 بالمائة من المقاومة القياسية الإجمالية لسلك مجدول قياس 12. مع 1000 قدم بمقياس 12 الأسلاك النحاسية من الممكن أن تفقد ما يصل إلى 1.588 أوم. من الممكن تشغيل هذا المقياس 12 سلك مكبر الصوت مع مكبر صوت 4 أوم و 120 قدمًا مع مكبر صوت 8 أوم.

لأن 12 سلك ألومنيوم قياس أكثر صلابة وأقل موصلة بنسبة 40٪ ، يُنصح باستخدام مقياس 12 الأسلاك الصلبة. مع السماعات الأمامية الضخمة ، يمكنك استخدام سلك كهربائي بمقياس 12 ، في حين أن باقي مكبرات الصوت الخاصة بي موصولة بمقياس 14. لهذا السبب ، يتم حل النقاء والقدرة على مقاومة التآكل بشكل كبير.

هناك دائمًا قلق بشأن استخدام 12 مقابل 14 سلك قياس، ولكن يجب أن نعرف أن كل مقياس سلك له استخدام خاص. من الأسهل على السلك الأكبر أن يتعامل مع المزيد من التيار دون ارتفاع درجة الحرارة لأنه يحتوي على مساحة مقطع عرضي أكبر. تتوافق أرقام المقاييس الأكبر مع الأسلاك ذات القطر الأصغر لأن المقياس يعتمد على عدد الأسلاك التي يمكن أن تتناسب مع الفتحة القياسية. لذلك ، نظرًا لأن الأسلاك النحاسية ذات العيار 12 يبلغ قطرها 2.05 مم ويبلغ قطر السلك النحاسي قياس 14 1.63 مم ، يُفضل السلك النحاسي في الحالات التي يتم فيها منع ارتفاع درجة الحرارة.

قياس 12 الأسلاك النحاسية العارية

الشكل 2: قياس 12 سلك نحاسي مكشوف

2. كم عدد الأمبيرات التي يمكن أن يتعامل معها سلك قياس 12؟

يعتبر سلك قياس 12 تم تقييمه بحد أقصى 20 أمبير نموذجيًا. يمكن حمل سعة الأمبير هذه لحوالي 400 قدم على مقياس 12 سلك نحاسي معزول. بعد ذلك ، يصبح فقدان الجهد مشكلة ، ويجب رفع المقياس أو الجهد. تذكر أن توصيل الكهرباء يولد حرارة على طول السلك. بمعنى آخر ، تستنزف الحرارة الجهد ، وكلما زاد طول السلك ، زاد الجهد الذي يمكن أن تفقده.

على الرغم من أن السلك ذو المقياس 12 مصنف عند 20 أمبير ، إلا أنه قادر على حمل ما يصل إلى 25 أمبير. إذا كنت ترغب في تشغيل السلك في مكان العمل ، فمن المفيد أن تكون على دراية بحجم مقياس السلك 12 ومكبرات الصوت التي يمكنه التعامل معها. كما أنه يشتمل على قواطع دوائر ، لذا تأكد من معرفة كل ما تتصل به والمضخمات الدقيقة التي ستحتاجها للغرض المقصود. خلاف ذلك ، فإنك تخاطر بتفجير قاطع الدائرة بشكل منتظم وربما نشوب حريق.

مخطط الامبير

بالإضافة إلى ذلك، 12 سلك منزل قياس يمكنه التعامل مع أكثر من 20 أمبير في ظل ظروف خاصة تعتمد على تصنيف درجة حرارة الموصل. تخضع بدلات أمبير لسلك الألمنيوم قياس 12 وسلك نحاسي قياس 12 وفقًا لتصنيفات درجات الحرارة.

قد تكون مهتمة في سلك المنزل: أمان منزلك يعتمد عليه

بالنسبة إلى موصلات الأسلاك النحاسية قياس 12 ، في درجات حرارة مختلفة مثل 60° C، 20 أمبير يمكن التحكم فيها ، عند 75° C، 25 أمبير ودرجة حرارة 90° C، 30 أمبير. بالنسبة لسمك سلك معين ، فكلما زاد التصنيف الحراري ، زاد عدد الأمبيرات المسموح بها. في معظم المطابخ ، يتم استخدام 12 مقياسًا من الأسلاك النحاسية وبالتالي فإن قياس 12 سلكًا مهمًا في ضبط عدد الأمبيرات التي يمكن التعامل معها.

بالنسبة لسلك الألمنيوم قياس 12 ، تكون التعديلات كما يلي ؛ عند درجة حرارة 60° C، الإخراج هو 20 أمبير ، وأيضًا عند 75 درجة مئوية ، يمكن التعامل مع 20 أمبير. يمكن إخراج 25 أمبير عند 90 درجة مئوية. السبب في الأرقام المنخفضة نسبيًا في هذا السيناريو هو أن الألمنيوم يوصل الكهرباء بشكل أقل جودة من النحاس.

3. ما هي سماكة 12 سلك قياس؟

يبلغ سمك السلك مقاس 12 عادةً 2.05 مم من حيث قطره. مقياس السلك يتعلق بسمك السلك. عادة ، كلما كان سلك القياس أرق ، زادت مقاومته. نتيجة لزيادة المقاومة ، سينخفض ​​تدفق التيار وسيرتفع جهد الخرج عبر السلك. تصطدم أيونات المعادن بالإلكترونات المتحركة أثناء التوصيل الكهربائي.

ينتج عن ذلك مقاومة ويجعل من الصعب جدًا تدفق الكهرباء. تكون مقاومة السلك الرفيع أعلى من مقاومة السلك السميك لأن السلك الرفيع يحتوي على كثافة أقل من الإلكترونات لحمل التيار. السلك الرفيع ذو قياس 12 ، بقطر موصل يبلغ 2.05 مم ، لديه أدنى مقاومة لسلكي القياس (22 و 12) ، مما يعني أنه يتمتع بسماكة كافية تساعد في توصيل الكهرباء بأمان.

بالمقارنة مع أ 14 سلك awg، مقاومة قياس 12 سلك رفيع أقل من سلك قياس 14 لأنه أوسع. المقاومة الأقل من عيار 12 سلك درجة حرارة عالية يسمح بمرور المزيد من الشحنات عبره بوتيرة أسرع ، مما يسمح بتدفق تيار أكبر خلاله. نتيجة لذلك ، يتم استخدام سلك قياس 12 في الدوائر ذات المقابس 20 أمبير وقواطع الدائرة. تم تصنيف مضخمات السلك ذات قياس 12 على أنها 1.588 لكل 1000 قدم أو 5.21 لكل 1000 متر. بخلاف منطقة المقطع العرضي التي تكون دالة 12 AWG wire سماكة السلك ، تتأثر مقاومة السلك أيضًا بالطول ، حيث كلما زاد الطول زادت المقاومة.

4. هل هو سلك قياس 12 مقابل 14؟

يبلغ قطر سلك الجهد المنخفض قياس 12 حوالي 0.0808 بوصة (2.053 مم) ، بينما يبلغ قطر السلك 14 AWG حوالي 0.0641 بوصة (1.628 ملم). وبالتالي فهي أكثر سمكًا بنسبة 26 بالمائة وأكبر بنسبة 59 بالمائة في منطقة المقطع العرضي مقارنةً بسلك قياس 14.

يلزم وجود سلك قياس 12 لدائرة مخرج يتم تنظيمها بواسطة قاطع 20 أمبير بينما في الحالة التي لا تتطلب دائرة الضوء الزائد ، يلزم وجود قاطع بقدرة 15 أمبير وسلك 14 AWG. طالما تم تصنيف القاطع وجميع المنافذ بـ 15 أمبير ويمكنك استخدام مقياس 12 وصل الأسلاك، لمنع هاتين المشكلتين.

عند تثبيت قاطع بقوة 20 أمبير ، لن يكون لديك خيار سوى استخدام سلك awg 14 لأن اللوائح الكهربائية لا تسمح لك بالقيام بذلك. على الرغم من أن الأجهزة التي تضعها مصنفة فقط بـ 15 أمبير ، يجب عليك استخدام مقياس 12 سلك كهربائي عند توصيل مخرج بقوة 20 أمبير.

يعد استخدام سلك قياس 12 رهانًا آمنًا لتوصيل الأسلاك في دائرة تتضمن كلاً من الأضواء والمنافذ ، أو إذا لم تكن متأكدًا من المقياس الذي يجب استخدامه. إنه أغلى ثمناً وأقل مرونة من مقياس الأسلاك النحاسية 14 ، ولكن من الجيد دائمًا استخدامه في دائرة مصنفة لـ 15 أو 20 أمبير. يعد استخدام سلك قياس 12 بدلاً من قياس 14 خيارًا جيدًا ، على الرغم من أن 12 سلك AWG السعر أكبر.

أعلى تصنيف حالي لسلك قياس 14 هو 15 أمبير ، في حين أن لسلك السيارات قياس 12 هو 20 أمبير في ظل الإعدادات السكنية النموذجية. يمكن استخدام سلك عيار 14 لتوصيل دائرة ضوئية بقدرة 15 أمبير لتوفير النقود وإنشاء أعمال الأسلاك بشكل أبسط. يعمل عاملان على تعقيد الاختيار بين سلك قياس 12 و 14 للمنافذ: تستخدم بعض الأجهزة قدرًا أكبر من الكهرباء عند بدء التشغيل عن تيار التشغيل ، وقد تعاني الدوائر ذات المنافذ المتعددة من انخفاضات شديدة في الجهد إذا تم استخدام نسبة كبيرة من المنافذ في وقت واحد .

فوائد أخرى من سلك مجدول قياس 12 مثل 12 سلك قياس 600 فولت أو قياس 12 سلك thhn تشمل الاستخدام في مجموعة واسعة من التطبيقات ، بما في ذلك السكنية والصناعية والتجارية. بالنسبة للهياكل الدائمة ، يتم استخدامه في دوائر دخول الخدمة والفروع.

5. ما هو قطر سلك قياس 12؟

يبلغ قطر سلك قياس 12 2.05 ملم. ومع ذلك ، فإن قطر السلك الصلب أو الأسلاك النحاسية العارية قياس 12 وسلك مجدول قياس 12 أو سلك مجدول ليس هو نفسه. الأسلاك الصلبة لها قطر أصغر من الأسلاك المجدولة. السلك النحاسي العاري ذو قياس 12 والمعروف أيضًا باسم السلك الأرضي بمقياس 12 هو أكثر الأسلاك النحاسية المستخدمة في التأريض. عادة ، يتم استخدام السلك الأرضي ذو قياس 12 بقطر أصغر للأسلاك الأرضية التي لا تحتوي على طلاء أو غطاء واقي.

من ناحية أخرى ، يوفر السلك النحاسي المعزول بمقياس 12 وسلك مضفر قياس 12 بقطر أكبر نوعًا من العزل لحماية السلك من المجالات الكهرومغناطيسية لإطالة العمر المرن للسلك وتعزيز قوته الميكانيكية.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر السلك البحري ذو المقياس 12 أكثر أهمية من سلك السيارات ذو القياس 12 من نفس الحجم ، على الرغم من أن كلاهما مطلي. يحتوي السلك البحري قياس 12 على نسبة أعلى من النحاس من المقياس 12 سلك السيارة. عادةً ، كلما زاد النحاس في السلك ، زادت قدرة السلك على نقل التيار.

قياس 12 أسلاك نحاسية معزولة

الشكل 3: قياس 12 أسلاك نحاسية معزولة
انتقل إلى الأعلى

12 Guage Wire

  • According to IEC  Standard
  • PVC Insulation
  • Approved by CCC, GB, UL
  • Large stock

12 gauge wire working temperature is 70 degree. The max voltage is 650V. We are different color in stock. Free sample can be checked.

Conductor: stranded Copper Wire

Insulation:PVC

Color of sheath: Red, Yellow, Blue, Black, Brown,White

Package: 100ft , 200ft, 300ft 

 

Related Products
hookup wire

1. What is 12 Gauge Wire?

The wire gauge is merely a measurement of the wire’s diameter or thickness, so a 12 gauge wire has a diameter of 2.05 mm and has lower resistance to current flow. They are utilized in the kitchenette, washroom, outdoor receptacles, including 120 volts air conditioning units that can handle up to 20 amps of power. This wire gauge has a diameter of about 2.05 mm. This kind of wire has to be produced following the AWG standards. Typically, the thinner the wire, the greater number of the wire that can be put together.  In cases where a large power supply is needed, a 12 gauge electrical wire is recommended for improved power transmission.

12 gauge flexible wire

Figure 1: 12 gauge flexible wire

It is also important to note that quality has little to do with the size (big gauge or small gauge) of a conductor’s wire gauge. However, a smaller gauge like a 12 gauge cable helps you get more conducting wires. Usually, the wire resistance should be less than 5 percent of the total standard resistance of 12 gauge stranded wire. With 1000 feet of 12 gauge copper wire it is possible to lose up to 1.588 ohms. It is possible to run this 12 gauge flexible wire with a 4-ohm speaker and 120 feet with an 8-ohm speaker. 

Because 12 gauge aluminum wire is stiffer and 40% less conductive, it is advisable to use 12 gauge solid wire copper wire. With the massive front speakers, you can use 12-gauge wire, while the remainder of my speakers is wired with 14-gauge. For this reason, purity and capacity to resist corrosion are highly solved.

There is always a concern about the usage of 12 vs 14 gauge wire, but should be known is that each wire gauge has its special use. It is easier for a larger wire to handle more current without overheating because it has a larger cross-sectional area. Larger gauge numbers correspond to smaller-diameter wires because the gauge is based on the number of wires that can fit through a standard aperture. So because  12-gauge copper wire typically measures 2.05 mm in diameter and 14-gauge copper wire measures 1.63 mm in diameter, the former is preferred in cases where overheating is prevented.

 12 gauge bare copper wire

Figure 2: 12 gauge bare copper wire

2. How many amps can 12 gauge wire handle?

A 12 gauge wire rated for a maximum of 20 amps is typical. This amps capacity can be carried for about 400 feet on 12 gauge insulated copper wire. After that, voltage loss becomes an issue, and the gauge or voltage must be raised. Remember conducting electricity generates heat along the wire’s length. In other words, heat drains voltage, and the lengthier the wire, the more voltage you can lose.

Although the 12 gauge wire is rated at 20 amps, it is capable of carrying up to 25 amps. If you want to run wire to a workplace, it helps to be familiar with the 12 wire gauge size and the amps it can handle. It also comprises circuit breakers, so make sure you know whatever you do connect to and the exact amps you will need for your intended purpose. Otherwise, you run the risk of blowing the circuit breaker regularly and maybe sparking a fire.

Additionally, 12-gauge wire can handle more than 20 amps under special conditions that are dependent on the conductor’s temperature rating. Amp allowances for 12 gauge aluminum wire and 12 gauge copper wire are governed by temperature ratings.  

For 12 gauge copper wire conductors, at various temperature ranges like 60°C, 20 amps are manageable, at 75°C, 25 amps are required and at a temperature of 90°C, 30 amps are required. For a given wire thickness, the greater the heat rating, the more permitted amps are available. In most kitchens, 12 gauges copper wiring is used thus 12 gauge wire size matters in adjusting the number of amps that can be handled.

For 12 gauge aluminum wire, adjustments are as follows; at a temperature of 60°C, the output is 20 amps, and also at 75°C, 20 amps can be handled. An output of 25 amps is possible at 90°C. The reason for relatively lower figures in this scenario is that aluminum conducts electricity less well than copper.

3. How thick is 12 gauge wire?

A 12-gauge wire is typically 2.05 mm thick in terms of its diameter. The wire gauge relates to the wire’s thickness. Typically, the thinner the gauge wire, the greater its resistance. As a result of the increased resistance, the current flow will be decreased and the output voltage across the wire will rise. The metal ions clash with the traveling electrons during electrical conductivity. 

This produces resistance and makes it very hard for the electricity to flow. A thin wire’s resistance is higher than a thick wire’s resistance since a thin wire has a lower density of electrons to carry the current. The 12 gauge thin wire, with a conductor diameter of 2.05mm, has the lowest resistance of the two gauge wires (22 and 12), which means that it has enough thickness that helps in safely conducting electricity.

Compared with a 14 gauge wire, the resistance of a 12 gauge thin wire is lower than that of a 14-gauge wire because it is broader. The lower resistance of, 12 gauge high-temperature wire allows more charge to travel through it at a faster pace, allowing a bigger current to flow through it. As a result, 12-gauge wire is utilized in circuits with 20-amp plugs and circuit breakers. The 12 gauge wire amps are rated as 1.588 per 1000 ft or 5.21 per 1000 m. Other than a cross-sectional area which is a function of 12 AWG wire thickness, the resistance of the wire is also affected by length, where the longer the length the greater the resistance.

4. Is it 12 gauge wire vs 14?

A 12 gauge low voltage wire has a diameter of roughly 0.0808 inches (2.053 mm), whereas 14 AWG wire has a diameter of around 0.0641 inches (1.628 mm). It is thus 26 percent thicker and 59 percent larger in a cross-sectional area compared to 14 gauge wire.

A 12-gauge wire is required for an outlet circuit that is regulated by a 20-amp breaker while in a case where an overloading light circuit is not required a 15-amp breaker and 14-gauge wire is necessary. As long as the breaker and all of the outlets are rated for 15 amps and you can use a 12 gauge hook-up wire, to prevent both of these issues.

When a 20-amp breaker is installed, you have no option but to utilize a 14-gauge wire since the electrical regulations do not allow you to do so. Even though the appliances you put in are only rated for 15 amps, you must use a 12-gauge wire when plugging a 20-amp outlet.

Using a 12-gauge wire is a safe bet for wiring a circuit that includes both lights and outlets, or if you’re not sure which gauge to use. It is more expensive and less flexible than 14-gauge wire, but it is always a good idea to use it on a circuit rated for 15 or 20 amps. Using 12-gauge wire instead of 14-gauge is a good choice, even though the 12 AWG wire price is greater.

The highest current rating for a 14-gauge wire is 15 amps, whereas that for a 12 gauge automotive wire is 20 amps under typical residential settings. A 14-gauge wire may be used to connect a 15-amp light circuit to save cash and create the wiring work simpler. Two factors complicate the choice between 12- and 14-gauge wire for outlets: certain gadgets use more electricity when they first start up than their operating current, and circuits with numerous outlets might suffer severe voltage drops if a huge proportion of outlets are used simultaneously.

Other benefits of 12 gauge wire like 12 gauge 600-volt wire or 12 gauge thhn wire include usage in a wide range of applications, including residential, industrial, and commercial. For permanent structures, it is employed in the service entry and branch circuits.

5. What is the diameter of a 12 gauge wire?

The diameter of a 12 gauge wire is 2.05 millimeters. However, the diameter of a solid wire or 12 gauge bare copper wire and 12 gauge braided wire or a stranded wire is not the same. Solid wires have a smaller diameter than stranded wires. The 12 gauge bare copper wire also known as 12 gauge ground wire is the most often used grounding copper wire. Usually, the 12 gauge ground wire with a smaller diameter is used for ground wiring has no protective coating or covering.

On the other hand, 12 gauge insulated copper wire and 12 gauge braided wire with greater diameter provide some sort of insulation to safeguard the wire from electromagnetic fields to extend a wire’s flex life and boost its mechanical strength.

Additionally, 12 gauge marine wire is more substantial than 12 gauge automotive wire of the same size, despite both being coated. The 12 gauge marine wire has a higher percentage of copper than the 12 gauge automobile wire. Typically, the more copper in the wire, the greater the wire’s ability to transport current.

12 gauge insulated copper wires

Figure 3: 12 gauge insulated copper wires
Scroll to Top